وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشطرنج الفلسطيني يتوجه الى الامارات و المغرب

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 16:53 )
رام الله – معا - اعلام اللجنة الاولمبية : افاد خالد عزالدين رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الشطرنج، و بناء على توجيهات الدكتور الوزير محمد اشتيه رئيس الاتحاد، ان الشطرنج الفلسطيني سيشارك في بطولة الشارقة الاسلامية الدولية للشطرنج.
حيث يتكون الوفد الفلسطيني من امين عام الاتحاد خالد عزالدين واللاعبة الدولية يارا الفقيه، وكان من المفترض ان يشارك اللاعب الدولي عطا الله وراد الا ان عدم صدور فيزته حال دون ذلك.

واضاف عزالدين ان هذه المشاركة مهمة لتاهيل لاعبة المنتخب يارا الفقيه وجائت بناء على تلبية الدعوة المقدمة من نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، الذي تربط بين رئيسه الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا والاتحاد الفلسطيني للشطرنج علاقات اخوية، حيث يحرص الشيخ سعود دائما على التواجد الفلسطيني في هذه البطولات.

ومن ناحية اخرى سيشارك اللاعب الدولي بهاء مسوده في بطولة المغرب الدولية (بطولة محمد السقاط) و ذلك بعد ان تلقى الاتحاد دعوة من الاتحاد المغربي للشطرنج، حيث سيتكفل الاتحاد المغربي بجميع متعلقات سفر اللاعب بهاء الدين مسوده كما سيتحمل نادي الشارقة تكاليف سفر الوفد الفلسطيني.

وشكر عزالدين الشيخ سعود بن عبد العزيز معلا ومصطفى امازال رئيس اتحاد الجامعة المغربية للشطرنج على حرصهم الدائم على المشاركة الفلسطينية في مثل هذه البطولات.


وستنطلق بطولة الشارقه بتاريخ 14/11/2014 و لغاية 24/11/2014 فيما ستنطلق بطولة المغرب بتاريخ 17/11/2014 و لغاية 22/11/2014 .

و قال عزالدين ان اللاعب عطا الله وراد و اللاعبة انوار البزور و اللاعبة رهف الفقيه سيمثلون الشطرنج الفلسطيني في بطولة العرب للشطرنج الي ستقام في العاصمة الاردنية عمان في اوائل شهر 12 ، وسيشارك ابطال الفئات في بطولة العرب للفئات العمرية للشطرنج للذكور في اواخر شهر 12 حيث ستتم المشاركه بستة لاعبين و اداري من الاتحاد.