وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشبان المسيحية/ بيت ساحور تنظم بنجاح بطولة الرواد لتنس الطاولة

نشر بتاريخ: 09/11/2014 ( آخر تحديث: 09/11/2014 الساعة: 17:55 )
بيت لحم - معا : توجت بطولة المرحوم المربي نصري الاطرش لتنس الطاولة لقدامى اللاعبين بنجاح كبير بلقاء الاخوة من محافظات رام الله والقدس وبيت لحم والخليل وذلك الذين توافدو منذ صباح يوم الجمعة الماضي الى حيث حقل الرعاة ، تؤام بيت لحم "بيت ساحور"، حين أرادت جمعية الشبان المسيحية ببي ساحور والقدس أعادة هيبة رياضة تنس الطاولة لها، وأعادة أمجاد وتاريخ هذه الرياضة التي رسخها في نهاية اربعينيات القرن الماضي المخضرم طوني عبود، الذي جاء من يافا حيث مسقط رأسه حامى معه هذه الرياضة لينشرها في القدس ومنها لباقي محافظات الوطن.

مبنى جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور ومدير الدائرة الرياضية المربي ابراهيم الأطرش، ولذكرى المربي الراحل نصري الأطرش أحتضنوا وأستضافوا رواد هذه الرياضة وعمالقتها في "بطولة الماسترز" لتنس الطاولة للرواد، وذلك بحضور رسمي ورياضي وشعبي، يتقدمهم عميد الرياضة المخضرم جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم الاسبق ورضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة، ممثلاً عن شركة الشريف لصناعة وتجارة المواد الغذائية و الرياضي المخضرم ميشيل عصفور، وعضو الاتحاد الفلسطيني رئيس لجنة الاشراف على البطولة الياس طمس ممثلا عن جمعية الشبان المسيحية – القدس ، اياد الاطرش ممثلاً عن عائلة المربي نصري الأطرش، و داعمي وراعيي البطولة شركة الجراشي و الشريف للرياضة و شركة السمان للرياضة و شركة التقدم التكنولوجي الحديثة وشركة " NA " للتعهدات والمقاولات وفندق البردايس وحلويات المحروم وحلويات فوانيس.

المربي ابراهيم الأطرش أعتبر ان أكثر ما ميز هذه البطولة هو لحضور الجماعي وتواجد عدد كبير من رواد اللعبة القادمين من محافظات الوطن، في عرس رياضي كبير يعيد لجمعية الشبان المسيحية مركز الصدارة لهذه الرياضة التي أنطلقت منها قبل أكثر من نصف قرن، وأيضا يؤكد على دور الجمعية كمركز مجتمعي، وتميزت هذه البطولة بالترابط الاجتماعي الاخلاقي لجميع المشاركين الذين ساهموا بفاعلية لنجاح .

فعاليات البطولة:
شارك في البطولة 32 لاعباً وتميز منهم : الفرير داوود كسابرة و منير بنورة ومحمد عليان وجبر عميرة وموسى الخطيب وعماد حمادة و جميل غريب وعطالله الحايك وامجد غانم ورائد الاطرش ورائد ابو الزلف وعرفات اسعد و د. انس مهنا وعيسى كنعان وطارق اسحق ومجدي الاطرش ولطفي الطويل وطارق الشوملي ود. يوسف عدوي الذي فاز بطلاً لمجموعة الخاسرين من الادوار التمهيدية حيث حصل على كأس الترضية .
و قد وصل الى المربع الذهبي كل من الياس طمس ونادر غنيم ورضوان الشريف و د. انس مهنا حيث انتقل الى المباراة النهائية .
الياس الطمس و رضوان الشريف امتعوا الحضور بفنون ومهارات تنس الطاولة حيث فاز الياس الطمس بالنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوطين حيث كانت الندية واضحة و فاز نادر غنيم بالمركز الثالث بعد فوزه على د. انس مهنا بنفس النتيجة .

في نهاية الاحتفال شكر ابراهيم الاطرش مشرف البرامج في المركز الحضور الكريم على
مشاركتهم الجمعية هذا اليوم المميز و على جهدهم و التزامهم كما و شكر جميع المساهمين و الداعمين للبطولة , بعدها تحدث المخضرم جورج غطاس مثمناً الجهد المبذول لمثل هذه الانشطة و البرامج مستذكراً ايام الزمن الجميل للجمعية عندما عملت على اعادة تفعيل الرياضة الفلسطينية بعد حرب العام 1967، كما تحدث غطاس عن المربي الراحل نصري الاطرش كرياضي وكمربي و رئيس النادي الارثوذكسي – بيت ساحور ، معدداً خصاله الحميدة واخلاقه التي نعيش بذكراه الطيبة لهذه الايام .
ومن ثم قدم اياد الاطرش الشكر للمشاركين والجمعية على هذه اللفتة الطيبة مباركاً للفائزين وللجميع بنجاح البطولة.

بطولة الرواد السنوية
وبعد ذلك ألقى رضوان الشريف كلمة الاتحاد المشرف على البطولة معرباً سعادته لاطلاق هذه البطولة التي تبناها الاتحاد كبطولة للرواد تقام سنوياً في بيت ساحور واضعاً جميع طاقات الاتحاد التدريبية والخبرات الفنية تحت تصرف الجمعية للمساهمة بنشر هذه اللعبة للاطفال في محافظة بيت لحم.
وفي النهاية ألقى الياس طمس مندوب جمعية الشبان المسيحية كلمة تطرق من خلالها الى دور الجمعية في فلسطين ولجميع البرامج التي تدعم الشعب الفلسطيني من مصابين ومن برامج دعم المرأة والبرامج المجتمعية والرياضية حيث استذكر ايضاً الدور الداعم للمجتمع المحلي .

التتويج:
وفي النهاية قام كبار الضيوف يتقدمهم غطاس وعصفور والأطرش وعائلة الراحل المربي نصري الأطرش وأعضاء مجلس أدارة الاتحاد والجمعية والجهات الداعمة والراعية بتتويج الأبطال الفائزين، وتقديم الكؤوس والميداليات التذكارية لجميع المشاركين و دروع تقديرية للداعمين و كؤوس و ميداليات للفائزين بالبطولة، لا سيما "ثلاثي الرعب" الذين حصدوا المراكز الثلاث الآولى: الياس طمس، رضوان الشريف ونادر غنيم.