وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ليبرمان: المثلث جزء من الدولة الفلسطينية وآمل الغاء هوية "ساكن" بالقدس

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 11/11/2014 الساعة: 15:32 )
القدس - معا - قال وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إنّه يرى أن منطقة المثلث في الداخل الفلسطيني هي جزء من الدولة الفلسطينية.

جاءت أقوال ليبرمان في مستهل جلسة لأعضاء الكنيست عن حزب "إسرائيل بيتنا"، الذي يتزعمه، حيث عبّر عن أمله بأن يتم إلغاء بطاقة هوية "ساكن" التي يحملها بعض سكان القدس المحتلة حيث قال: "إنهم ليسوا مواطني إسرائيل، ويمكننا إلغاء بطاقة الساكن".

وأضاف ليبرمان: "في هذه الأيام بالذات، حيث نتحدث عن القضية السياسية، من الواضح أكثر من أي وقت سابق أن منطقة المثلث يجب أن تكون جزءا من أي حل مستقبلي. نحن هنا وهم هناك. المثلث جزء من الدولة الفلسطينية، لأن المشاكل هناك غير مرتبطة بنا. من يضع العبوات الناسفة تحت سيارات قادة فتح في غزة ليس إسرائيل".

وفي بداية حديثه تناول ليبرمان جريمة قتل الشهيد خير الدين حمدان في كفر كنا، حيث قال: "بالنسبة للشاب العربي، لقد تحدثت مع وزير الخارجية البريطاني وقلت له، لو قام شاب بمهاجمة شرطي بريطاني بسكين، سينتهي الأمر بنفس الشيء. علينا أن ندعم وحدة التحقيق مع رجال الشرطة (ماحاش) في وزارة القضاء، والذين يقومون بواجبهم باخلاص. لسنا بصدد شاب ساذج مرّ من المكان وغير مرتبط بالقضية. كان هناك تهديد وعلينا العمل بصرامة".