وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يستقبل مخيم ترفيهي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/11/2014 ( آخر تحديث: 10/11/2014 الساعة: 17:32 )
طوباس - معا - دائرة العلاقات العامة- ميسم دراغمة :تحت رعاية جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استضاف مجلس الشمال للشباب والرياضة مخيم ترفيهي لذوي الإعاقة الذهنية، حيث شارك حوالي 160 طفل مع ذويهم من المحافظات الشمالية.

وجاء المخيم الترفيهي الممتد لثلاثة أيام بعنوان "فرح ومرح" لإضفاء نوع من السعادة والفرح على وجوه ذوي الإعاقة باعتبار أنهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا ولهم جميع حقوق الإنسان السليم، حيث استقبل الأطفال من قبل عمار الجرمي رئيس قسم الاعاقة العقلية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومدير المخيم الترفيهي، بالإضافة لكمال شاهين مدير السكنات والإقامة في مجلس الشمال حيث تم توزع الأطفال على غرفهم .

ورتب للأطفال برنامج ترفيهي على مدار الثلاث أيام من قبل الهلال الأحمر حيث قسم المخيم إلى زوايا ترفيهية على النحو التالي : زاوية موسيقى ،زاوية الحق في اللعب ، زاوية الأشغال اليدوية، زاوية ملتيني،زاوية لعبة البوتشي، زاوية توعية للأهالي.بالإضافة إلى توفير وجبات طعام لهم وجلسات تفريغ نفسي في المساء على مدار أيام المخيم .

استقبل ورحب غسان قبها مساعد الأمين العام لمجلس الشمال بمعالي الوزير د يونس الخطيب رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وشكره على هذه الزيارة وأكد ان مجلس الشمال دائما أبوابة ومرافقة ومنشاته مفتوحة لتقديم خدماته لجميع شرائح المجتمع وخاص شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة
وزار لمعسكر وقاموا بعمل جولة لزوايا المعسكر من المجلس كل من مروان وشاحي مدير عام المنشات في المجلس وقاهر الظاهر نائب المساعد العام ورائد جعايصة مدير دائرة المنشات و ومن الهلال كل من سهير بدارنة مديرة دائرة التأهيل بجمعية الهلال الأحمر، واحمد الأسعد نائب محافظ محافظة طوباس، ومدير فرع طوباس د. جمال دراغمة، ومدير فرع نابلس خالد ناصر بالإضافة إلى الداعمين النرويجيين والسويديين من الصليب الأحمر .

وتنقل د. يونس الخطيب والضيوف الحضور بين زوايا المخيم، وشاركوا الأطفال في الألعاب والفقرات في الزوايا والتقطوا عددا من الصور معهم، وقال د.يونس الخطيب أن جمعية الهلال الأحمر تدعم الأنشطة التي تعمل على دمج المعاق في المجتمع لان المعاق إنسان له حقوق على مجتمعه كأي إنسان سليم . وشكر د. الخطيب مجلس الشمال على استضافته للنشاط وحسن الضيافة وتقديم الخدمات والتسهيلات ووضع جميع مرافق المجلس تحت تصرف أفراد المخيم.

وقام وفد الصليب الأحمر قبل رحيلهم بزيارة المركز والتعرف على مرافقه والدور الذي يقوم به بصفته مجلس للشباب والرياضة بالشمال، وكذلك قامت نجود دراغمة مديرة دائرة العلاقات العامة التي رافقتهم بجولتهم بالمركز بالتعريف بتاريخ المركز ونشأته من أيام الانتداب البريطاني وتنقله عبر السنوات ليصل إلى الاحتلال الإسرائيلي عام 1982 ليحوله إلى سجن ومركز اعتقال للشبان الفلسطينيين والتعرف على الزنازين ومراكز الاعتقال، ومن ثم للسلطة ليتحول إلى مجلس الشمال للشباب والرياضة .

ومن جهته شكر عمار الجرمي مدير المخيم مجلس الشمال للشباب والرياضة على حسن الضيافة والاستقبال وعلى التعاون البناء لإنجاح المخيم على مدار الأيام الثلاث .