وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشف عن تعويذة كأس آسيا في أستراليا

نشر بتاريخ: 11/11/2014 ( آخر تحديث: 11/11/2014 الساعة: 20:49 )
بيت لحم - معا : تم الكشف عن تعويذة نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، والتي ستكون عبارة عن حيوان من القوارض يحمل اسم -نتميغ- (جوزة الطيب)، التي ستكون شخصية تحب كرة القدم وترجب بزوار أستراليا.

وتم الإعلان عن اختيار تعوذية كأس آسيا في حديقة الحيوان للحياة البرية في سيدني، وذلك يوم الثلاثاء بحضور مارك بوزنيتش وبريت ايمرتون نجمي منتخب أستراليا وسفراء البطولة.

وقال مايكل براون المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا: تعويذة القارض -نتميغ- تعتبر إضافة كبيرة لفريق عمل نهائيات كأس آسيا.

وأضاف: الشيء الأهم أن هذه الشخصية تحب الزوار القادمين من خارج أستراليا، وهو أمر أنا واثق أن البلاد كاملة ستعبر عنه عندما تستضيف أستراليا أهم بطولة لكرة القدم في تاريخها خلال شهر كانون الثاني/يناير المقبل.

وأوضح: هذا حدث مهم لعشاق كرة القدم والبطولات الكبرى مثل نهائيات كأس آسيا التي تمثل مهرجانا يستمر على مدار 23 يوما، والتي ستختتم يوم 31 كانون الثاني على ستاد أستراليا في سيدني.

وتابع: الحدث هذا اليوم كبير وهو ما يؤكده تجسيد الحيوانات الشهيرة في أستراليا، من أجل الاحتفال بإطلاق تعويذة البطولة.. أنا واثق أن الجماهير الصغار سيحبون التعوذية -نتميغ- التي ستكون في كل مكان من أجل الالتقاء بالناس في المدن المضيفة خلال الشهرين المقبلين من أجل الاستعداد لكأس آسيا.