وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح تستنكر التصعيد الإسرائيلي شرق خانيونس.. وتقوم بزيارة تضامنية لاعضاء حزب الشعب

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 14/08/2007 الساعة: 23:00 )
خان يونس -معا- استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة, التصعيد الإسرائيلي الخطير في الأراضي الفلسطينية, وتوغلها صباح اليوم في منطقة عبسان شرق محافظة خانيونس, وقصفها لسيارة مدنية تقل عدد من عناصر الجهاد الإسلامي, وما نجم عن هذا التوغل والقصف, من شهداء وجرحى وتجريف للاراضي.

وأوضحت حركة فتح في بيان وصل معا نسخة منه :"أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستغل الظروف الأمنية السيئة في قطاع غزة وحالة الانقسام والانقلاب على الشرعة الفلسطينية من قبل حركة حماس لتنفيذ حملاتها العسكرية وتوسيع حالة التشرد والتدمير للمجتمع الفلسطيني, والتنصل من التزاماتها".

وتقدمت فتح، لأهالي وذوي شهداء اليوم بالعزاء.

الى ذلك قام وفد فتحاوي رفيع المستوى بزيارة تضامنية الى حزب الشعب للتعبير عن مساندة الحزب ورفض ما حدث مع أعضاء مكتبه السياسي.

والتقى وفد فتح قيادة الحزب ممثلة بأعضاء قيادة الأمانة العامة والمكتب السياسي طلعت الصفدي, ووليد العوض, وصبحي الجديلي, ورفيق المصري, فيما ضم وفد فتح إبراهيم أبو النجا, والدكتور عبد الرحمن حمد, واحمد نصر, ومريم الأطرش والدكتور حازم ابو شنب, للتضامن معهم بعد أن قامت عناصر حماس والقوة التنفيذية التابعة لها بالاعتداء على أعضاء الحزب, أمس لمشاركتهم في المسيرة السلمية التي دعت لها فصائل منظمة التحرير في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وجرى خلال الزيارة عرض للأوضاع المحلية والإقليمية, ومناقشة آخر ما آلت إليه الأوضاع بعد الانقلاب العسكري الذي نفذته حركة حماس على الشرعية الفلسطينية، كما جرى بحث آليات وخطوات الخروج من هذه الأزمة وانعكاساتها السلبية على الشعب الفلسطيني وعلى قضيته العادلة وتراجعها على المستوى الإقليمي والدولي.