وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللوبي الشبابي الفلسطيني يطالب كافة الفصائل ان يهبوا لنجدة القدس

نشر بتاريخ: 14/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 00:20 )
بيت لحم -معا- اكد اللوبي الشبابي الفلسطيني على ان مدينة القدس هي مفتاح السلام في منطقة الشرق الأوسط بوصفها جوهر قضية فلسطين، وان السلام العادل والشامل لن يتحقق دون عودتها الي السيادة الفلسطينية لأنها جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وطالب اللوبي الشبابي الفلسطيني في بيان وصل معا نسخة منه مجلس الأمن و الأمم المتحدة والمجتمع الدولي العمل الفوري على حمله ضد إسرائيل لوقف الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية عامة والقدس خاصة وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة في هذا الخصوص والمتعلقة بوقف بناء المستوطنات.

وأدان اللوبي الشبابي الفلسطيني إعمال التنقيب والحفريات التي مازالت مستمرة في الاقصى وما يتعرض له المسجد وقبة الصخرة المشرفة الى انهيار واندثار.

ودعا اللوبي المنظمات الدولية والمختصة وخاصة منظمة اليونسكو إلي القيام بالخطوات اللازمة لوقف هذه الإعمال كونها غير قانونية وغير شرعية، مطالبا بالقيام بحملة إعلامية على المستوى الدولي بهدف تنوير الرأي العام الدولي حول هذه القضية .

وكما دعا اللوبي الشبابي الفلسطيني كافة الفصائل الفلسطينية إن تكون قضيتهم الأولى هي القس الشريف وان يهبوا جميع لمناصرة هذا القضية ويضعوا كافة خلافاتهم السياسية على جانب "لان الموضوع خطير والتاريخ لن يرحم من ترك مدينة القدس تتهاوي تحت السيطرة الإسرائيلية و الكل يتفرج".