وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامية وزارة شؤون الاسرى: ادارة سجن ايلون تستهدف عدد من الاسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 02:07 )
بيت لحم -معا- قالت محامية وزارة شؤون الاسرى والمحررين شيرين عيساوي انه ومنذ نحو شهر مضى وفي اجراءات غير مسبوقة، تقوم ادارة الاحتلال في سجن ايلون الاسرائيلي باستهداف عدد من الاسرى المعزولين وهم: جمال ابو الهيجا, ومحمود عيسى, ومحمد جمال النتشة, وابراهيم حامد, حيث يتم استهدافهم عبر تفتيش يومي استفزازي لغرفهم يبدأ الساعة 3 صباحا ويستمر مدة 6 ساعات متواصلة ما يحرم الاسرى من النوم .

واوضحت المحامية في بيان وصل معا نسخة منه انه تتم مصادرة جميع محتويات غرف الاسرى المستهدفين علما ان هذه المحتويات قام الاسرى المعزولين بشرائها من ادارة سجون الاحتلال .

وقال عيساوي انها التقت خلال الزيارة بالاسرى جمال ابو الهيجا ، احمد المغربي، محمود عيسى، ابراهيم حامد، جمال العواودة، هشام الشرباتي، عوض التعمري، مجدي النعسان، جمال النتشة، مصطفى عوض، انور العصا، عفيف عوادة، يوسف زيد، سعيد صالح، ويوسف محمد زيد .

واضافت انه يتم احتجاز كل اسيرين من اسرى العزل معا في غرفة يتواجد فيها حمام ايضا, ولا يوجد اي نافذة في الغرفة سوى فتحة داخلية في الباب تبقى مغلقة طوال الوقت الا عند ادخال الطعام وبالتالي فان اشعة الشمس والهواء النقي لا يدخلان الغرفة. كما يتم تقييد ايدي وارجل الاسرى المعزولين عند خروجهم للفورة (الساحة التي يخرج اليها الاسيران المعزولان للسير) او للقاء مع المحامي .

وبينت المحامية ان الاسير احمد المغربي يعاني من التهاب في المعدة وترفض ادارة السجن عرضه على الطبيب حتى اليوم علما انه اصيب بالالتهاب منذ ما يزيد عن شهر , كما ويعاني من اصابة في الحوض والرجل , ولا يستطيع الجلوس لفترة طويلة , اضافة لمشاكل في العمود الفقري . ومعظم الاحيان يعاني من الام لا تحتمل ، والاسير جمال ابو الهيجا الذي يعاني من الروماتيزم, ويده اليسرى مبتورة خلال محاولة لاغتياله أثناء أحداث اجتياح مخيم جنين عام 2000 والاسير هشام شرباتي الذي يعاني من ضغط الدم المرتفع ومن امراض في القلب .