وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالكي: مستمرون بكشف حقيقة إسرائيل كـ"قوة إحتلال" أمام أصدقائها

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 14:43 )
رام الله - معا - قال وزير الخارجية رياض المالكي إن الخارجية مستمرة في كشف حقيقة إسرائيل كـ"قوة قائمة بالإحتلال" أمام دول العالم الصديقة لإسرائيل.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء، تعقيباً على قرار كولومبيا برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها إلى مستوى بعثة دبلوماسية كاملة الإمتيازات: "كولوبيا هي دولة صديقة لإسرائيل بحكم العلاقات العسكرية المشتركة بينهما، وكذلك العلاقات القوية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الدولة الوحيدة في أميركا الجنوبية التي امتنعت عن التصويت لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة عام 2012".

وأضاف: "قمنا بدعوة وزيرة الخارجية الكولومبية ماريا أنخيلا لزيارة دولة فلسطين، وقررت أن تزور فلسطين من خلال معبر الكرامة دون أن تقوم بزيارة إسرائيل، وهو الامر الذي أثار حفيظة الحكومة الإسرائيلية التي منعتها من الدخول فلسطين".

وقال وزير الخارجية: "توجهنا للأردن على إثر ذلك والتقينا بالوزيرة، وشرحنا لها ما يعانيه شعبنا من ممارسات إسرائيل، وكشفنا لها حقيقة إسرائيل كقوة إحتلال، ووضحنا لها من هو العدو ومن هو الصديق الحقيقي، وكيف تتصرف مع أصدقائها ممن يدعمون الحق الفلسطيني بدولة مستقلة وفق الشرعية الدولية".

وأعرب المالكي عن أمله في أن يساعد مثل هذه السلوكيات الإسرائيلية في تغيير موقف القيادة الكولومبية وتفهمها لظروف فلسطين ودعمها في الأمم المتحدة.