وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعاون الألماني تعقد والصحة مؤتمرا لتحسين الممارسة الطبية اليومية

نشر بتاريخ: 12/11/2014 ( آخر تحديث: 12/11/2014 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة التعاون الألماني للتنمية الدولية (GIZ) بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية ضمن مشروع الطب الاتصالي، يوم الثلاثاء الموافق 11 تشرين الثاني 2014 مؤتمراً في فندق الموفنبيك في رام الله تحت عنوان "تحسين الممارسة الطبية اليومية من خلال التكنولوجيا.

وقد تم افتتاح المؤتمر بكلمة الدكتور محمد أبو غالي، مدير عام الادارة للمسشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية تلتها كلمة مستشارة المشروع من (GIZ) نورا اليزا بيك.

وقد حضر المؤتر حوالي 85 شخصية منهم أطباء من وزارة الصحة وممثلين عن المنظمات الغير حكومية والمستشفيات الخاصة من مختلف أنحاء الوطن (نابلس والخليل وبيت جالا ورام الله والقدس ).

وتم عرض 7 أبحاث عن مواضيع متعددة أهمها دمج الطب الاتصالي في التعليم والتدريب الطبي، والتجربة الفلسطينية، والاستشارات الدولية، و أسرار الرعاية الصحية الاتصالية.

ومن الملفت ذكره عرض تجربة خاصة للدكتورة أريج الخطيب رئيسة قسم علم الأمراض والطب المخبري في مستشفى المطلع، والتي تمكنت من انقاذ حياة شخص فلسطيني الجنسية في 51 من عمره، من خلال استخدامها لبرنامج الطب الاتصالي، حيث تمكنت من استشارة أطباء في الولايات المتحدة في التأكيد على تشخيص حالة مستعصية مصابة بمرض من نوع محدد جداً للسرطان.