وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عين: المنطقة تتعرض لفلتان أمني بقيادة مافيا الاستيطان

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 13/11/2014 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا - قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد أبو عين أن المنطقة تتعرض لفلتان أمني إسرائيلي بقيادة مافيا الاستيطان، و على المجتمع الدولي التحرك عاجلا لمحاربة السرطان الاستيطاني المتفشي بالأرض الفلسطينية وإلا ستصل المنطقة إلى توتر يقود المنطقة إلى طريق مسدود بوجه عملية السلام والتسوية.

جاءت أقول أبو عين خلال الجولة التفقدية التي نفذها بمشاركة محافظ محافظة طوباس والأغوار ربيح خندقجي والفعاليات الرسمية والشعبية في منطقة طوباس والأغوار، حيث شملت قرى كردلا وبردلا وعين البيضا وتياسير وعين كيسوت وبوابة بيسان.

وأكد أننا سنحارب جنبا إلى جنب مع المزارع الفلسطيني من أجل تدمير المشاريع الزراعية الاستيطانية بوقف العمالة الفلسطينية داخل المستوطنات الزراعية، موضحا أن حق لكل مزارع فلسطيني حق الزراعة على أي ارض فلسطينية وتعميرها.

وأوضح أن اكبر مشروع استيطاني هو المشروع الزراعي في المستوطنات، والذي يعمل الاحتلال من خلاله على سرقة الأراضي الفلسطينية وزراعتها وتشغيل أصحابها كعمال، و أن المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية بما فيها الأغوار لا شرعية لها.

ودعا أبو عين المجتمع الدولي والدول العربية إلى بذل الجهود لوقف الفلتان الأمني الإسرائيلي الذي يستهدف أرضنا وأقصانا ومقدساتنا، وآخرها الاعتداء على مسجد المغير بمحافظة رام الله للمرة الثانية على التوالي خلال عام .

وأعرب أبو عين عن استعداد الهيئة لتوفير كل ما يتطلبه تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في تلك المناطق ، وننتظر من ممثلي الهيئات المحلية هناك شرح تفصيلي عن أوضاع الأراضي القانونية، وما هي المناطق التي صودرت للعمل على إعادتها بشكل قانوني عن طريق الدائرة القانونية بالهيئة.

واستعرض المحافظ الخندقجي ما تعيشه منطقة الأغوار جراء الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الأرض والإنسان والمقدرات، الأمر الذي يهدد الوجود الفلسطيني في الأغوار، مضيفا أن منطقة الأغوار تعيش تحدي لوجود الفلسطيني، إضافة إلى تحدي استغلال تلك الموارد التي تسيطر على غالبيتها قوات الاحتلال من خلال مصادرة الأراضي ومنع مصادر المياه ووصول الخدمات للسكان.

وأكد أن المحافظة ومؤسساتها وفعالياتها مع تفعيل هيئة موحدة لإدارة الأغوار لتعزيز الموارد والحفاظ على مقدراتها بالشراكة مع جهات الاختصاص.
هيئة مقاومة الجدار والإستيطان.