وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة في الحكومة المقالة: الاحتلال ماضٍ في سياسته التدميرية للأراضي الزراعية ويدعو المجتمع الدولي للتدخل

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 11:39 )
خان يونس- معا- ندد وزير الزراعة في حكومة المقالة الدكتور محمد رمضان الأغا، بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، واعتبر أن الاحتلال الإسرائيلي ماضٍ في سياسته التدميرية للأراضي الزراعية وتعمده تجريف مساحات واسعة من الأراضي المزروعة والمشجرة.

واستنكر الاغا في بيان أصدرته الدائرة الإعلامية للوزارة ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من تجريف لمساحات واسعة للأراضي الزراعية قدرت بأكثر من 50 دونماً، إضافة إلى تدمير العديد من الدفيئات الزراعية وآبار المياه.

وقال: "رغم كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، ولا سيما سكان قطاع غزة من حصار شامل، إلا أنه مصمم على الصمود في وجه الاحتلال، سواء بالمقاومة أو مواصلة العمل، وهذا حال المزارعين المتضررين الذين يصممون على مواصلة عملهم وزراعة أراضيهم رغم خسائرهم الفادحة".

واكد الاغا ان الاحتلال يمارس كافة أشكال التوسع بجدار الفصل والإمعان في الاستيطان والتجريف للأراضي في مدن وبلدات الضفة الغربية، مشيراً الى أن المستوطنين وبحماية جنود الإحتلال عمدوا مؤخراً على تقطيع أشجار حرجية في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم بالضفة الغربية، حيث تضم المنطقة المذكورة تضم أكثر من 2200 شجرة حرجية.

ودعا الوزير الأغا المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل للضغط على الاحتلال لوقف سياسته التدميرية للأراضي الزراعية والبنية التحتية والمشاريع التي تخدم المزارع والمواطن الفلسطيني.