وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز النشاط النسائي يعقد ورشة عمل لخريجي الجامعات حول" تنظيم دفتر مهاراتهم"

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- عقد مركز النشاط النسائي في بلدة بيت حانون التابع لجمعية الفلاح الخيرية بالتعاون والتنسيق مع صوت المجتمع و جمعية العطاء الخيرية, ورشة عمل للخريجين بعنوان "تنظيم دفتر مهارات" بمشاركة 30 من كلا الجنسين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

من جهته أكد الشيخ د . رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية على ضرورة عقد مثل هذه الورشات لما لها من أهمية لمصلحة الخريجين والخريجات خصوصاً وأن الطلبة يتخرجون من الجامعات لا يمتلكون القدرة على تقديم أنفسهم للوظائف الحكومية والخاصة، مضيفاً أن مثل هذه الورشة تأتي استكمالاً لدور الجامعات الرائدة للارتقاء بمستوى الطالب الفلسطيني.

وشدد الشيخ طنبورة على ضرورة أن تبذل المرأة الفلسطينية شيئاً من جهودها ووقتها بإرادتها في منفعة الآخرين وتقديم التوعية والتثقيف لهم من خلال المشاركة في الجمعيات الخيرية التطوعية لما تقدمه هذه المؤسسات من خدمات جليلة للمجتمع.

وشكر الشيخ طنبورة صوت المجتمع وجمعية العطاء الخيرية على الدور المتميز والفعال في الأنشطة الشبابية والمجتمعية، مشيرا أن التوعية توفر الأمن النفسي للشباب، رافعا شعار "نحو بناء أسرة فلسطينية متحضرة".

بدورها قالت حنين السماك مستشارة المجتمع المدني بمؤسسة صوت المجتمع والمشرفة على الورشة إن الهدف من عقد مثل هذه الورشة هو تدريب خريجي الجامعات على كيفية كتابة السيرة الذاتية بالشكل الصحيح والمقبول لدى المؤسسات الحكومية والغير حكومية.

وأضافت:" يعتبر دفتر تنظيم المهارات عبارة عن تسجيل جميع المهارات والخبرات والهوايات العملية والمهنية لدى الفرد بهدف البحث عن فرص عمل للخريجين وتحسين وضع الخريجات خاصة وذلك لمساعدتهن في تكوين شخصية علمية تكون قادرة على تحسين الظروف الاقتصادية في البحث عن فرص عمل مناسبة و ذلك على مستوى المؤسسات العامة والخاصة.