وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسبوع العاشرة من دوري " جوال " صراع بين فرق المقدمة والقاع

نشر بتاريخ: 13/11/2014 ( آخر تحديث: 14/11/2014 الساعة: 14:27 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري : تنطلق الجمعة 14/11/2014 مباريات الاسبوع العاشر من دوري " جوال "للمحترفين وتستمر هذه الجولة على مدى اربع ايام على ان يسدل الستار عنها يوم الاثنين حيث تبلغ ذروتها باجراء ثلاث لقاءات ويسبقها يوم الاحد لقاء واحد وكذلك الحال يومي السبت والجمعة .
الجماهير متعطشة للبطولة بعد التوقف الذي استمر عدة ايام وفيما يلي برنامج الاسبوع التاسع :

الجمعة 14/11/2014
شباب الخليل+شباب دورا الساعة 16:00 ملعب الحسين/ حرمان جمهور دورا مراقب محمودصبيح

السبت 15/11/2014
هلال القدس +جبل المكبر الساعة18:00 ملعب فيصل مراقب عماد قراعين

الاحد 16/11/2014
شباب الخضر+ ثقافي طولكرم الساعة 16:00 ملعب الخضر مراقب فادي اللحام

الاثنين 17/11/2014
واد النيص +مركز بلاطة الساعة 16:00 ملعب الخضر مراقب ربحي وقاد
مركز الامعري+ شباب يطا الساعة 16:00 ملعب فيصل مراقب فتحي رمان
الظاهرية+ اهلي الخليل الساعة 16:00 ملعب دورا مراقب محمود صبيح
|303468|
ارقام واحصاءات عن الاسبوع الثامن :
*بلغ عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الثامن 15 هدفا .
*كافة المباريات انتهت بالفوز وغابت نتيجة التعادل هذا الاسبوع .
* مباراة بلاطة ودورا سجل فيها 6 أهداف وهي اكثر المباريات في عدد الاهداف .
*فرق الخضر والمكبر ودورا هزمت على ارضها .

مباريات الجمعة :
شباب الخليل+شباب دورا الساعة 16:00 ملعب الحسين
مباراة دربي خليلي حرم فيها جمهور دورا من مرافقة فريقه بناء على العقوبة الصادرة من قبل اتحاد كرة القدم ، وتجري المباراة في ظل تشكيل طاقم اداري جديد من دورا وبموافقة المجلس الاعلى ، لكن بقي الطاقم الفني للفريق ثابتا وكذلك الاشراف الرياضي بقيادة الزميل مسلم ابو مقدم .
في اللقاءات التحضيرية الودية التقى الفريقان ،وستضيق مدرجات استاد الحسين بهذا العدد الكبير من الجماهير التي ستزحف لحضور اللقاء والمتعطشه للحضور .
اداء العميد في اللقاءين الاخيرين كانت مقنعا بقيادة عماد ناصر الدين وفاز في اخر مبارياته في دربي الخليل الذي جرى على اريحا مع فرسان الجنوب "1/ صفر " .
جماهير الشباب تتطلع الى الفوز من اجل حصد نقاط المباراة والتي لو فاز الشباب سيصبح رصيده 15 نقطة .
أما دورا التي ابهرني خط هجومها والذي سجل 19 هدفا ، فتسعى ايضا للتقدم الى الامام وايجاد موطىء قدم بين الكبار وسيحرص " ابو الطاهر " على الهجوم منذ البداية من خلال روبرت ارحيل وذياب وبقية كتيبة الجبل ، في الوقت الذي لا يغيب عن ذهنه عدم الاندفاع الهجومي الذي قد يسبب فرغا في الوسط في ظل حالة الضعف التي يعاني منها الخط الخلفي للفريق .
دورا في المركز السادس برصيد 11 نقطة .
|303467|
مباريات السبت :
هلال القدس +جبل المكبر الساعة18:00 ملعب فيصل
دربي مقدسي او دربي ثان في الاسبوع التاسع ، لمباريات المكبر والهلال طابع خاص ونكهة مميزة ، وأعتقد ان الجمهور المقدسي وتحديدا عشاق الهلال والمكبر لن يجعلوا الفرصة تفوتهم وسيسرعون لحجز مقاعدهم على مدرجات فيصل الحسيني .

الاداء المتوازن وبناء الهجمة النموذجية والدخول من على الاطراف و العمق، تكتيكات سيعتمدها فريق الهلال ،فيما سيلجأ تلامذة حسن حجاج الى اغلاق المنطقة الدفاعية والاعتماد على الهجمات الخاطفة والسريعة بقيادة فادي حساسنة وعلقم ومن خلفهم عدنان صدوق بالاضافة الى الكرات الطويلة كرات خليل شقيرات وسامر هلسة الثابتة .

هلال القدس له 14 نقطة في المركز الثالث فيما المكبر برصيد 10 نقاط في المركز السابع .

مباريات الاحد :
شباب الخضر+ ثقافي طولكرم الساعة 16:00 ملعب الخضر
يعود فريق الخضر الى ملعبة يوم الاحد بعد ان لعب الخميس مع بلاطة على ملعب طولكرم ، الجميع هنا في بيت لحم يتمنى ان ينعكس الاستقرار الاداري الذي يعيشه نادي الخضر على اداء الفريق الذي لم يقدم حتى الان الاداء المتوقع ، كما ويأملون عن يكون الفريق قد استفاد من توقف البطولة لعدة ايام في الاستعداد ومناقشة ما يدور على قاعدة " مصلحة الفريق أولا وأخيرا " .
مباراة صعبة لفريق الخضر أمام الثقافي الذي يقدم أداء استثنائيا منذ بداية الموسم ، واذا كنا نعتبر ملعب الخضر والجماهير الخضرية هي ورقة رابحة في يد الفريق الخضري فان الثقافي لا يأبه لذلك وفاز على الاهلي في ارضه وفعلها مع شباب الخليل وتعادل مع الظاهرية في دورا أي على ارضها .
|299798|
مباريات الاثنين :
واد النيص +مركز بلاطة الساعة 16:00 ملعب الخضر
في الاسبوع الثامن للدوري فاز الترجي على الخضر في دربي تلحمي مثير جرى على ارض الخضر ،وفي المباراة المؤجلة مع الامعري والتي جاءت قبل ان يغادر المنتخب فلسطين فاز الامعري على الترجي 1/ صفر ، وحتى الان لم يطرأ أي تغيير على اوضاع الترجي الذي يعد العدة للاستحقاق الاسيوي، ولم يصل لاعبو غزة بالرغم من ان الوقت اصبح قصيرا والترجي لا زال يلعب بعناصره المعروفة .
يعود الترجي هذه المرة للعب امام بلاطة في اوضاع افضل منالاوضاع التي قابل فيها الامعري ومن هنا ينتظر ان يقدم اداء افضل .
أما الجدعان الذين ننتظر منهم المزيد من التركيز وخاصة في المنطقة الخلفية فجدير بهم ان يترجموا ادائهم الراقي بنتائج تعكس هذا المستوى .

مركز الامعري+ شباب يطا الساعة 16:00 ملعب فيصل
في لقاء ثان خلال اسبوع يعود الامعري للعب على ملعب فيصل فقد قابل الخميس 13/11/204 فريق الظاهرية وها هو يوم الاثنين يقابل فريق يطا ، وأوضاع الفريقين حتى مساء الخميس عند كتابة هذه السطور متشابهة الى حد بعيد وخاصة في الترتيب على اللائحة ، فالامعري يحتل المركز العاشر برصيد 8 نقاط فيما يطا يحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطتين .

لذا وجب على الفريقين بذل المزيد من الجهد لترك المقاعد الخلفية والتقدم الى الامام .

الظاهرية+ اهلي الخليل الساعة 16:00 ملعب دورا
دربي خليلي اخر في الاسبوع التاسع ،لقاء المتصدر والوصيف يحتضنه استاد دورا الدولي ، وقد يكون هذا اللقاء من القوة والاثارة ما يمكن ان يجعلنا نحكم فيه على مستوى الفريقين .
|300514|
ان الحالة المعنوية التي يعيشها الغزلان وكذلك المارد الاحمر في اوجها وخاصة فريق اهلي الخليل الذي وجد مع سيمون خير ضالته ،واصبح يحقق الانتصار تلو الاخر حتى انه قفز الى المقدمة واصبح لاعبوه يتحدثون عن اللقب .
والظاهرية ليست اقل حالا من الجار الاهلي ، فالاستقرار الاداري والفني وحسن التخطيط والتنظيم قاد الظاهرية الى التصدر وهذا ما يريد اغزلان ان يؤكدوه في كل مباراة حيث يعتبرون كل مباراة هي مباراة اللقب ، وهم يدركون قوة الاهلي وحنكة لاعبيه وخاصة رجال المقدمة منهم وتسديداتهم البعيدة والخاطفة والسريعة ، لكن تبقى المشكلة في الخط الخلفي الذي يمكن ان يستغل الغزلان اية ثغرة فيه للوصول الى الشباك الاهلاوية .

|296978||301993|