وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- عرقلة بعمل القضاء الشرعي وتحذير شلل تام

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 13:56 )
غزة- معا - اعلن المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تعليق الدوام في المحاكم الشرعية بمحافظات غزة والدوائر التابعة لها كل خميس أسبوعياً، وذلك بسبب تعليق الشرطة القضائية عملها لدى المحاكم الشرعية الأمر الذي نتج عنه عدم توفير الأمن داخل المحاكم الشرعية.

وقال الشيخ الدكتور حسن الجوجو رئيس الـمجلس الأعلى للقضاء الشرعي بغزة لـ معا إن بعض موظفي المحاكم تعرض للاعتداء عليهم دون وجود من يحميهم ويوفر لهم الأمن أثناء تأدية عملهم الأمر بسبب غياب الشرطة القضائية.

ودعا الجوجو إلى حل مشكلة الشرطة القضائية فيما يتعلق بتوفير رواتب عناصرها والنفقات التشغيلية لها كي تتمكن من أداء عملها داخل القضاء الشرعي، حيث أنها تقوم بتوفير الأمن داخل المحاكم الشرعية وتبليغ الأوراق القضائية فيما يتعلق بالدعاوى وتنفيذ الأحكام الصادرة عن المحاكم الشرعية.

واضاف الجوجو: "المجلس الأعلى إذ يعتذر للجمهور الكريم عن اقتصار العمل على أربعة أيام أسبوعياً فإنه يهيب بجميع المسؤولين بتحمل مسؤولياتهم بتوفير رواتب العاملين في القضاء الشرعي من موظفين وقضاة وتوفير النفقات اللازمة للمحاكم الشرعية لكي تستمر بتأدية عملها".

وحذر من اقدام المحاكم الشرعية على اغلاق ابوابها بشكل كامل نهائياً أمام الجمهور إن بقي الحال على ما هو عليه، مشددا ان في ذلك تقويض للأمن المجتمعي وإضعاف النسيج الاجتماعي وفتنة في الأرض وفساد كبير.