وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يافا الثقافي ينظم حفل إطلاق وتوقيع رواية "الأستاذ نعمان"

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 14:39 )
نابلس - معا - نظم مركز يافا الثقافي وبالتعاون مع المكتبة الشعبية- "ناشرون" حفل إطلاق وتوقيع رواية (الأستاذ نعمان) للكاتبين الدكتور والدبلوماسي الفلسطيني في ماليزيا احمد ميتاني والدكتور مروان العلان بحضور حشد كبير من المهتمين والأدباء والنشطاء في مجال الأدب والثقافة والعمل المجتمعي.

وفي بداية اللقاء رحبت تحفة أبو عبية بالدكتور ميتاني وممثلي المكتبة الشعبية والحضور منوهة إلى أن هذه الفعالية الثقافية تأتي في إطار سلسلة أنشطة وفعاليات اعتاد المركز تنظيمها لرفع مستوى الفعل الثقافي في المجتمع الفلسطيني.

وشارك الدكتور ميتاني في حفل الإطلاق مقدما تقديره لمخيم بلاطة الذي له في مخيلته ذكريات ومواقف عمرها عقود طويلة إضافة إلى أجواء اللجوء والهجرة كانت حاضرة في الرواية.

وأضاف أن هناك حالة من التردي الثقافي والفكري واستفحال الظواهر العصبية والتعصب التي تعد نقيض الحرية واحترام الآخرين وتقبل الرأي والرأي الآخر، مضيفا بان الحرية الفكرية هي البداية بدون الإيمان بالحرية الفكرية وممارستها لن تستطيع الأمة أن تجد طريقا مشتركا بين أبنائها فالحرية الفكرية والتسامح مع الآخرين في اعتناق ما يشاؤون من أفكار عتبة أولى وضرورية للدخول في فعل التغيير الحقيقي بين الناس.

وقال ان رواية الأستاذ نعمان فيها تفكير في اجتراح منهجية تعليمية يقدمها للطلبة لتدريبهم على الحرية الفكرية وتمرينهم على كيفية قبول وجود آخرين مخالفين لهم في الرأي والمنهج.

وقال خالد خندقجي من المكتبة الشعبية ناشرون إن رواية الأستاذ نعمان التي خطها الدكتور احمد ميتاني الدبلوماسي الفلسطيني في ماليزيا والدكتور مروان علان تعد رسالة الحياة لكل بني البشر كونها كتبت برأي مستنير وتجارب عديدة أثمرت تلك الرواية التي نحتفل بإطلاقها بالتعاون مع مركز يافا الثقافي الذي كان لنا معهم تجارب سابقة في مجال العمل الثقافي وتبني الروايات والمؤلفات مما جعل المركز يحتل الصدارة في العمل الثقافي ليس في محافظة نابلس فقط وإنما على مستوى الوطن.

وأضاف أن رواية الأستاذ نعمان تبنيناها ونقوم الآن بنشرها في مختلف محافظات الوطن لأنها مادة غنية يحتاجها المجتمع الفلسطيني من اجل أن يختار منهجه بالحياة على أسس حضارية وتنويرية في ظل عالم متخبط ومجتمعات ضائعة وتيارات متباينة.

وتخلل حفل إطلاق الرواية فقرات فنية قدمتها فرقة الدبكة الشعبية لمركز يافا وإسراء عرفات التي قدمت أغنية أعطونا الطفولة.

وفي نهاية الحفل قام د.ميتاني بتوقيع روايته للحضور.