وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور القواسمي- فتح اقليم تركيا تحيي ذكرى استشهاد عرفات

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 15:25 )
اسطنبول - معا - أحيت حركة فتح إقليم تركيا- منطقة شمال قبرص حفلا مركزيا بمناسبة الذكرى العاشرة لسيد الشهداء ومفجر الثورة الفلسطينية الشهيد ياسر عرفات في قبرص الشمالية بحضور رسمي وشعبي.

وبدأ الحفل بكلمات شعرية القاها عريف الحفل أحمد طعمة مفتتحا بها مراسم احياء الذكرى العاشره للشهيد ياسر عرفات تلاها السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحه على روح الشهيد البطل.

ورحب المهندس مصطفى السقا- عضو اقليم فتح في تركيا- بالحضور مؤكدا ان احياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات هو نوع من الوفاء لانجازاته وتضحياته ومبادئه، وتأكيدا على التمسك من ابناء حركة فتح بالنهج والطريق، مشيدا بجهود الرئيس محمود عباس وسياسته الراميه الى تحقيق حلم ياسر عرفات، وأكد السقا بكلمتة بأن النضال الوطني متعدد الوسائل والادوات وإننا نختار الوسيلة والاداة التي تخدم التوجهات السياسية للقيادة الفلسطينية ولم تسقط حركة فتح اي خيار من خيارات المقاومة.

|303763|
والقى المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي كلمة الحركة الذي سرد فيها حكاية القائد البطل الرمز وانجازاته العظام على مر اربعة عقود من النضال والعطاء، انجز فيها الهويه الوطنية الفلسطينية بكل مكوناتها وحافظ على ثوابت الشعب الفلسطيني وعلى منظمة التحرير الفلسطينيه ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني وعلى القرار الوطني الفلسطيني المستقل واسقط فكرا صهيونيا اراد وهدف الى شطب الهوية الوطنية الفلسطينية.

وقال القواسمي في كلمته ان الرئيس محمود عباس يحمل راية ياسر عرفات وثوابته التي استشهد دونها واننا في حركة فتح ماضون قدما في انجاز الاهداف التي انطلقت من اجلها الحركة والمتمثله بقيام الدوله الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف.

|303764|
واستهجن القواسمي في كلمته منع حماس في غزه احياء ذكرى الشهيد الخالد ياسر عرفات وقيامها بتنفيذ جريمة من خلال عمليات التفجيرات بحق قيادات حركة فتح لمنعهم من تنظيم الذكرى فقال " ان العالم كله يحيي ذكرى الشهيد ياسر عرفات لما يمثله من قيم ومبادئ لكل شعوب الارض ويمنع ذلك من ابناء جلدتنا في غزة الصمود، المكان الذي عشق وسكن قلبه ووجدانه، متسائلا " أليس غريبا ان تعيق اسرائيل وصول الفلسطينيين في الضفه لمكان الاحتفاء بالذكرى الشهيد وتمنع حماس احياء ذكراه العاشره في غزة الصمود؟".

والقت المناضله والاسيره المحرره المبعدة الى تركيا وعضو لجنة إقليم حركة فتح إقليم تركيا آمنه منى، كلمة اكدت فيها على ان روح ياسر عرفات وصفاته مزروعة في كل واحد فينا، وان الوفاء لياسر عرفات يعني الوفاء لفلسطين من خلال التمسك بالحقوق والاهداف لحركة فتح وللشهداء العظام وايصال رسالة الشعب الفلسطيني لكل مكان في العالم مطالبة كل فلسطيني وحر ان يكون سفير لفلسطين وان يتحمل المسؤوليه الوطنيه.

وحضر احياء الذكرى قيادات من حركة فتح وممثلون عن الشعب القبرصي التركي.
|303765|
وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد ياسر عرفات ومراحل حياتة النضالية، كما والقي الطالب احمد سمحان قصيدة رثاء للشهيد ياسر عرفات وانتهي حفل التأبين بتكريم الضيوف والكوادر المنظمة لإحياء اسبوع الشهيد ياسر عرفات