وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عمان- اجتماع تنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 15:51 )
الأردن- معا - عقد ظهر اليوم الأحد في مقر دائرة الشؤون الفلسطينية في العاصمة الأردنية عمان اجتماع تنسيقي للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، حيث شارك في الاجتماع ممثلون عن كل من الأردن، وفلسطين، ومصر، وسوريا، ولبنان، وجامعة الدول العربية.

وهدف الاجتماع إلى تنسيق المواقف بين الدول العربية قبل اجتماعات اللجنة الاستشارية للاونروا التي ستعقد يومي 17،18 الشهر الحالي بالأردن.

وقد رأس الوفد الدكتور زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، الذي أعرب في بداية الاجتماع عن الشكر و التقدير للأردن الشقيق و لدائرة الشؤون الفلسطينية على استضافة هذا الاجتماع و الذي يأتي في ظل ظروف صعبة للغاية يواجهها اللاجئون الفلسطينيون في مناطق مختلفة و منها القتل و الحصار و التشريد من جديد في وقت لا يجدون الاستجابة المناسبة من المجتمع الدولي لإغاثتهم وحمايتهم كما لا يجدون الرعاية المطلوبة من الاونروا التي تواجه منذ سنوات أزمة مالية حادة دون حل.

وأكد د. الأغا على أهمية أن يكون للدول العربية موقف واحد منسق لمواجهة هذه الظروف و التي لها انعكاساتها السلبية على الدول المضيفة تحديدا، كما وأعرب عن ارتياحه للجهود التي تبذلها الدول المعنية في هذا الاتجاه و لمستوى التنسيق الحاصل بينها.