وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد يجدد رفض فتح لمحاورة حماس

نشر بتاريخ: 15/08/2007 ( آخر تحديث: 15/08/2007 الساعة: 17:29 )
قلقيلية - معا - عقد نواب كتلة فتح البرلمانية برئاسة رئيس الكتلة النائب عزام الاحمد اليوم لقاء جماهيريا مع المواطنين في مدينة قلقيلية.

واستعرض الاحمد خلال اللقاء الذي ضم جميع نواب كتلة فتح في التشريعي الوضع السياسي الراهن وما آلت آلية الامور في قطاع غزة مطالبا حماس بالتراجع عما فعلته في قطاع غزة كشرط للحوار.

وطالب الاحمد بضرورة اجراء انتخابات رئيسية وتشريعية مبكرة للخروج من حالة الانقسام التي تعانيها الاراضي الفلسطينية.

وعن شرعية المجلس التشريعي وتعطيله, أوضح الاحمد انه وبعد قيام اسرائيل باعتقال رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك والنواب من حركة حماس اصبحت الاغلبية لحركة فتح ولكن اخلاق حركة فتح لم تقبل حينها بالتصويت على اية قرار او قانون كي لا تفسر استغلال لما الت اليه الظروف من خلال عملية الاعتقالات مبينا ان من قام بتعطيل المجلس التشريعي هي حركة حماس .

وانتقد الاحمد رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية كونه لم يقد اية تقارير للمجلس التشريعي على مدار عام كامل بالرغم من ان القانون يجبره على تقديم التقارير كل مئة يوم.


من ناحيته بيّن النائب ماجد ابو شمالة حقيقة ما حدث في قطاع غزة حيث قال:" في الوقت الذي كان افراد الاجهزة الامنية لا يتقاضون رواتبهم ولا يجدون اضعف مقومات الحياة كانت حركة حماس تدخل الاموال باسم الشعب الفلسطيني وتحت اسم الحكومة الفلسطينية لشراء السلاح وتجهيز قوتها للانقضاض على الاجهزة الامنية.

وفي نهاية اللقاء قام اعضاء البرلمان يرافقهم محافظ محافظة قلقيلية ونواب حركة فتح في قلقيلية بزيارة تفقدية الى المحال التجارية وسط مدينة قلقيلية والتي يعاني اصحابها من وضع اقتصادي سيء نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المدينة .

واكمل اعضاء البرلمان جولتهم لتصل الى عدد من قرى المحافظة وخصوصا القرى الاكثر تضررا من اقامة جدار الفصل وهي قرى راس طيرة وعزبة الطبيب وجيوس.

بدوره ثمن محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي هذه الزيارة التي قام بها اعضاء كتلة فتح البرلمانية للاطلاع على اوضاع المحافظة والاستماع الى هموم المواطنين فيها.

مؤكدا بان الدور الحقيقي لاعضاء اي برلمان في العالم هو الوقوف الى جانب المواطن وتحسس همومه ومشاكله.