وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية كنعان تطلق مبادرة اليوم لوطني

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 16:41 )
اريحا -معا - حابب تتطوع ؟ تشارك ؟ حابب تتعرف على ناس جداد و تغير اشي جديد بحياتك ؟ ايمانا في رسالتنا التي تدعو الى بناء قيادات شبابية تستطيع مواجهة وحل المشكلات والقضايا التي تواجهها لا بد من اشراك شرائح المجتمع المختلفة في تحقيق هذه الرسالة وبتساهم بدورك في تحقيق المشاريع المتكاملة (المجتمع, الثقافة ,السياحة ,البيئة, الصحة ) هكذا بدأت مبادرة اليوم لوطني والتي اطلقتها جمعيه كنعان للتطوير المجتمعي في محافظة أريحا والأغوار والتي تهدف تشجيع العمل التطوعي في كافة شرائح المجتمع الفلسطيني بمعدل يوم واحد من كل شهر لزرع ثقافة العمل التطوعي للشباب والمجتمع المحلي بعنوان ( اتطوع اليوم لوطني ) .

من جهته صرح محمد دويك رئيس الجمعية أن العمل التطوعي وحجم الانخراط فيه رمزا من رموز تقدم الامم وازدهارها فألأمه كلما ازدادت في التقدم والرقي, ازداد انخراط مواطنيها في اعمال التطوعي الخيري الذي يخدم الوطن, كما يعد الانخراط في العمل التطوعي مطلب من متطلبات الحياة المعاصرة التي اتت بالتنمية والتطور السريع في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية .

واكد على ان اسباب تراجع العمل التطوعي في فلسطين لعدة اسباب منها لعدم تشجيع ثقافة العمل التطوعي بشكل اساسي مع وجود ايضا معوقات نفسية واقتصادية واجتماعية بالإضافة الي الاحتلال بشكل اساسي ما يؤثر سلبا على المجتمع الفلسطيني وتراجع العمل التطوعي, لهذا ستقوم جمعية كنعان للتطوير المجتمعي بعمل عدة مبادرات شبابيه وتثقيفيه لتشجيع العمل التطوعي في محافظة اريحا مع امكانية امتدادها لجميع محافظات الوطن مستقبلا حيت ستكون طبيعة المبادرات الشبابية على تشجيع العمل التطوعي المجتمعي بين افراد المجتمع بيوم مخصص بكل شهر يتم طرح عدة انشطه مجتمعيه كورشات عمل تثقيفيه بالإضافة للأعمال التطوعية متل زراعة الاشجار والمحافظة على البيئية وتجميل المدينة بالإضافة لا ننسى المبادرات الشبابية ضد مصادرة الاراضي والمبادرات الوطنية بأشكالها.

وانطلقت المبادرة من مركز المدينة في توعية المجتمع المحلي لدور المهم والذي يلعبه المجتمع في تطويره للمدينة من خلال تطوعهم في مجالات مختلفة ( الثقافية ، البيئية ، السياحية).