وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا والأغوار يفتتح معرض ايام العلوم

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 16:42 )
اريحا -معا - افتتح ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار مهرجان العلوم والذي تنظمه مؤسسة قطان بالتعاون مع مركز الطفل، بحضور رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة ومديرة مركز الطفل نادرة المغربي ومنسقة المشروع باسمة الاسطة.

وشدد الفتياني على اهمية اساليب التجربة والمحاكاة في التعليم كونها تعطي الطالب صورة اوضح من اي اسلوب اخر يعتمد على التلقين وقال ان التعليم اصبح اليوم متاح للجميع وهو حق وليس منحة من احد وان لا بد من تظافر جميع الجهود والجهات المعنية من اجل الرقي بنوعية التعليم.

واضاف الفتياني ان التعليم في اريحا في تطور مستمر من حيث عدد المتعلمين او نوعية التعليم حيث ان المحافظة تحتوي الان على 400 غرفة صفية والعدد قابل للزيادة في كل عام وانه لا يؤلو جهدا كجهة رسمية في رفع كفاءة التعليم من جميع النواحي.

بدروه قال جلايطة ان بلدية اريحا ستقدم كل ما يلزم في سبيل دعم مسيرة التعليم ومن هنا كانت فكرة انشاء مركز الطفل التابع للبلدية والذي يقدم خدمات تعليمية للاطفال باحدث الطرق واساليب التعاليم.

بعد ذلك قام الفتياني برفقة جلايطة بمشاركة الأطفال التجارب العلمية مثل تجربة مؤشر الحموضة وتجربة اصنع عطرك بنفسك وتجربة القوة الدافعة المغناطيسية وتجربة الخداع البصري وتجربة العجينة الصحية .