وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحمد الله يبحث مع آل مكتوم سبل تأمين دفعات عاجلة لاعمار غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 16/11/2014 الساعة: 19:35 )
الامارات- معا - التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأحد، بدبي في الامارات، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء الاماراتي وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وناقش معه سبل تأمين دفعات عاجلة لصالح عملية اعادة اعمار غزة، لتسريع تنفيذ المشاريع الطارئة لا سيما التي تستهدف قطاع الاسكان والكهرباء، خاصة في ظل ما يعانية ابناء شعبنا في غزة من ظروف صعبة في فصل الشتاء.

وحضر الاجتماع كل من نائب رئيس الوزارء ووزير الاقتصاد د. محمد مصطفى، ومستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية د. جواد الناجي، والقائم باعمال السفير الفلسطيني في الامارات عصام مصالحة، وعدد من اعضاء مجلس الوزراء الاماراتي والشخصيات الاعتبارية.

واطلع الحمد الله الشيخ آل مكتوم على انجازات الحكومة في اعمار الاعمار، على مستوى اصلاح المنازل والايواء وزيادة عدد ساعات الكهرباء واصلاح شبكات المياه والصرف الصحي، مشددا على التنسيق بشكل كبير مع المؤسسات الدولية والعربية ذات الصلة، لضمان تسريع اعادة الاعمار، تمهيدا لتحسين الوضع الاقتصادي لمواطني غزة والتقليل من نسبة البطالة.

وأكد الحمد الله أن القيادة الفلسطينية تقوم بجهود حثيثة على المستوى الدولي لتأمين حماية للشعب الفلسطيني والزام اسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق المواطنين والمقدسات وبشكل خاص المسجد الأقصى، وتحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
|303845|

وأطلع الحمد الله الشيخ آل مكتوم على أخر تطورات العملية السياسية، ووضعه في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من انتهاكات اسرائيلية مستمرة، والمخططات الاسرائيلية التي تهدف لتويد المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا، كما اطلعه على انتهاكات الاسرائيليين والمستوطنين بحق المقدسات.

وشكر الحمد الله الشيخ آل نهيان باسم الشعب الفلسطيني على دور الامارات المتميز في دعم الشعب الفلسطيني لا سيما الدعم المقدم في اعادة الاعمار، مؤكدا أن استمرار الدعم العربي وبشكل خاص لمدينة القدس من خلال دعم المواطنين ودعم المشاريع التنموية خاصة في قطاع التعليم والصحة، يعمل بشكل اساسي على دعم صمود الفلسطينيين على ارضهم في وجه المحاولات الاسرائيلية لتشريد شعبنا واقتلاعه من ارضه.

إلى ذلك، استعرض د. مصطفى خطة الحكومة لاعادة الاعمار ومدى الخسائر في قطاعي الاسكان والاقتصاد، وبشكل خاص الدمار الذي خلفه العدوان الاسرائيلي على المباني والمنشئات الزراعية والصناعية والبنية التحتية، مؤكدا ان الحكومة تسعى لتوجيه جهود اعادة الاعمار باتجاه توفير المساكن المؤقته للمواطنين النازحين عن منازلهم المدمرة وبشكل خاص خلال فصل الشتاء، بالاضافة إلى تمكين القطاع الخاص من العودة إلى العمل في غزة، واعادة بناء المنشأت الصناعية والعمل فيها.

وفي سياق منفصل، قام رئيس الوزراء بلقاء وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في ابو ظبي، حيث ناقش معه آخر تطورات العملية السياسية، وعملية اعادة الاعمار، وجهود الحكومة في تلبية احتياجات المواطنين في كافة محافظات الوطن.