وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور زكي- حركة فتح والتوجيه السياسي بسلفيت ينظمان لقاءً جماهيرياً

نشر بتاريخ: 16/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 14:29 )
سلفيت -معا - عقدت حركة فتح إقليم سلفيت وبالتعاون مع مديرية التوجيه السياسي في سلفيت اليوم وبحضور محافظ سلفيت عصام ابو بكر وعضو المجلس الثوري لحركة فتح بلال عزريل وأمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد و قائد المنطقة العقيد الركن رياض الطرشة ومدراء المؤسسة العسكرية ورؤساء البلديات والمجالس القروية، في لقاء جماهيري بمناسبة عيد الاستقلال الفلسطيني والذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات.

وبدأ اللقاء في آيات من الذكر الحكيم ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين ومليون ونص المليون شهيد في الجزائر التي احتضنت إعلان الاستقلال الفلسطيني في خطاب ثوري من الشهيد الراحل أبو عمار آنذاك .

ورحب عواد بعضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية وجمهورية الصين الشعبية عباس زكي وبالحضور جميعاً، فيما تحدث بالمناسبة عن الشهيد الراحل ياسر عرفات قائلا : " إن تاريخ ياسر عرفات لا ينسى فهو قائد الشعب الفلسطيني ومفجر ثورته الحديثة، وأحد أبرز القادة العظام في العالم خلال القرن العشرين، خاض نضالا وجهادا لا يلين طوال أكثر من نصف قرن على مختلف الجبهات، أعاد الحياة لاسم فلسطين ولقضية شعبها في الوعي الإنساني، ووضع القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية العالمية، ومنذ ولادته حتى استشهاده، كأن فلسطين كانت على موعد مستمر معه ومع ذاتها، فقد حمل "ياسر" في مسيرة حياته كلها فلسطين .. وطنا وقضية .

وأكد عواد ان القيادة الفلسطينية و الرئيس محمود عباس ابو مازن لديهم خيارات عديدة وأوراق كثيرة يمكن استخدامها في سبيل انتزاع الحقوق الوطنية المشروعة، والرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية تؤمن بأن الوصول إلى الدولة الفلسطينية لن يكون الأ بالوحدة الوطنية .

فيما تحدث زكي مرحبا بكل الحضور أولا وتشريفه لزيارة محافظة سلفيت محافظة الزيتون، وذكر مواقفه في حياة رفيق دربه الراحل ياسر عرفات قائلا على لسان عرفات " أن إسرائيل تمثل رأس الرمح للدول العربية "، مضيفا " أن عرفات كان يمثل مثابة الأب والطفل والقائد والشعب " وان ياسر عرفات كان مغناطيس جاذب يعشق الأرص ويحب الناس".

وشدد زكي ان ابو عمار أقرب إلى النفس، لأنه هو القائد والأب، وكان "الختيار" رجل زاهد ومتبسط في حياته، وهو الذي شهد له جميع قيادات فصائل العمل الوطني بأنه هو الزعيم الذي كانوا يختلفون معه ولكن لا يختلفون عليه .

فيما تطرق زكي لموضوع قطاع غزة : " كما أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من فلسطيني كل فلسطين وأنه آن الأوان أن يسمع صوتنا وعملنا على الأرض ولن نتراجع عن أعمار غزة وعلى حماس أن تلتزم وأنها لا يمكنا أن تحرق مسير القيادة الفلسطينية " على حد تعبيره .

وتابع زكي "ملفاتنا موضوعة على الطاولة كقيادة ويجب تحقيق العدل من خلال صندوق الاقتراع الفاصل العادل الذي يجسد طموح الفلسطينيين " .

فيما زار زكي مكتب حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في سلفيت وفي ضيافة كوادر حركة فتح في المحافظة وأن رسالته لأبناء فتح في سلفيت بقراها يعجز القلب عن توصيلها فهم الإخوة ، مباركا جهودهم في سبيل المضي قدما على درب الشهيد الراحل ياسر عرفات .