وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة مرشدات الصداقة تنظم حملة توعويةً عن الحركة الكشفية والإرشادية

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 15:11 )
نابلس - معا -مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس: نظمت مجموعة مرشدات الصداقة حملة توعويةً عن الحركة الكشفية والإرشادية من خلال زيارة المحال التجارية وسؤالهم والمارة في منطقة رفيديا عن معرفتهم بالحركة الكشفية والإرشادية؟، وكيف يرونها؟، وما تقدمه للرقي بالمجتمع؟.

توزعت منتسبات المجموعة في مجموعات من المرشدات والزهرات والمنجدات حيث قمن بزيارة المحلات التجارية والمطاعم وسؤال المارة الذين تفاعلوا معهن وعبروا عن ما يرون من الكشافة والمرشدات والتي كان اغلبهم يستذكر المسيرات الكشفية ومنهم من كان يرى بالكشافة الوطنية ومن التقاليد الأساسية، وبالمقابل قامت المرشدات بتوضيح دورهن المجتمعي وطبيعة الأنشطة التي يقمن بها وكيف تؤثر على شخصياتهن.

ولاقت مبادرة المرشدات والزهرات والمنجدات استحسان الناس وتقديرهم على جهودهن وطلبن منهن أن يقمن بمجهود اكبر لنشر الحركة الكشفية وجذب مشتركين اكتر ليكونوا ضمن إطار خدمة المجتمع ويتم الاستثمار بصقل شخصياتهم .

بالإضافة لذلك كانت تصرفات المرشدات والزهرات والمنجدات لها تأثير على المارة من خلال مساعدة كبار السن خلال تجوالهن وقيامهن بإزالة عوائق من الطريق والقمامة لفتت انتباههم لروحهن التطوعية المميزة وهذه الأساليب البسيطة تترك أثراً كبيرا لدى الناس وتقريراً لأهمية انتماء الشباب والفتيات بأعمارهن الصغيرة لأنشطة لامنهجية تساهم بإبراز أجمل ما فيهم.

وعبرت القائدة دانا سويدان قائدة فرقة المرشدات الثانية عن أهمية الأنشطة التفاعلية مع الناس لما كان لها من اثر واضح خلال تنفيذ النشاط وانه علينا العمل على نشر صورة الحركة الكشفية والإرشادية المميزة بأساليب متنوعة.