وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستعدادات لماراثون القدس الدولي الخامس تستمر

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 20:06 )
رام الله – معا -اعلام اللجنة الأولمبية :بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، بضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الوطنية والأهلية للعمل على انجاح ماراثون القدس الدولي الخامس، فقد قامت اللجنة المنظمة العليا للماراثون ممثلة برئيس اللجنة منذر مسالمة، باعداد كافة المراسلات اللازمة لكافة الجهات المعنية بهذا الحدث الرياضي الهام، ومنها جامعة القدس ابو ديس، جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، جهاز الشرطة، الدفاع المدني، مجلس محلي ابو ديس، جمعية الكشافة الفلسطينية، واتحاد الرياضة الجامعية.
وتم تعميم الدعوة لمشاركة الأندية من خلال فروع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، وكافة الجمعيات الأهلية.

وقام وفد من اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة ضم كل من جواد عوض الله المنسق العام لماراثون القدس، ماهرة الجمل مساعد الأمين العام لمجلس الوسط، بلال ابو رموز وايهاب الكرد بزيارة الى بلدة ابو ديس لمتابعة الترتيبات الخاصة بعقد الماراثون، وكان في استقبالهم رئيس مجلس محلي ابو ديس السيد عادل صلاح وطاقم الموظفين، وتم مناقشة الترتيبات المتعلقة بمكان وزمان وخط سير الماراثون.
وسينطلق الماراثون في تمام الساعة الثانية عشر من يوم السبت الموافق 29-11-2014 من امام مقر المجلس التشريعي ببلدة ابو ديس، وعبر الشارع الرئيسي وشارع الجامعة ومرورا بالجدار العنصري وملعب الكرة وحرم جامعة القدس من الجهة الجنوبية ومن ثم خط النهاية بمدرج الجامعة الخارجي.

وسيشارك في الماراثون عدد كبير من فئة الشباب الرياضيين ومن مختلف المحافظات الفلسطينية.

وركزت اللجنة المنظمة على اهمية العمل بروح الفريق وتظافر كافة الجهود من اجل انجاح هذا الماراثون الوطني وايصال رسالته ،حيث يأتي هذا الماراثون نصرة للمدينة المقدسة في الوقت الذي تتعرض له القدس للانتهاكات الاسرائيلية ومحاولات التهويد والاستحواذ .
وناقشت اللجنة ايضا سبل انجاح الماراثون من كافة الجوانب اللوجستية والتنظيمية ودور المؤسسات الأهلية والوطنية من جهاز شرطة وهلال احمر ودفاع مدني ومتطوعين وكشافة في انجاحه اضافة للجوانب الآخرى التي ستقام على هامش الماراثون من معرض تراثي ومعرض للحركة الأسيرة وغيرها.

وقام الوفد بزيارة جامعة القدس ابو ديس ، والتقى كل من رولا جاد الله ودمازن الخطيب وناقشوا دور الجامعة في استضافة الشخصيات الوطنية والضيوف وكذلك احتضان خط النهاية و حفل ختام الماراثون.