وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"القدس المفتوحة" تحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل أبو عمّار

نشر بتاريخ: 17/11/2014 ( آخر تحديث: 17/11/2014 الساعة: 16:44 )
نابلس- معا - أحيت جامعة القدس المفتوحة، في عدد من فروعها، الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمّار".

وكانت أولى الفعاليات في نابلس، حيث احتضن فرع "القدس المفتوحة" في نابلس معرض صور يجسد حياة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وأهم المحطات في سيرة حياته، وكل مراحل الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها؛ وحضر افتتاحه عدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وفي دورا، شارك فرع الجامعة بمسيرة نظمتها فعاليات مدينة دورا وإقليم الجنوب إحياءً للذكرى وانتهت المسيرة، في المركز الثقافي الذي احتضن معرضًا للصور تناولت حياة الرئيس الخالد.

كما شهدت فروع "القدس المفتوحة" في قطاع غزة فعاليات بمناسبة الذكرى العاشرة لوفاة "أو عمّار"، حيث استذكر رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، في كلمة له عبر الهاتف، مناقب الشهيد ياسر عرفات ودوره العظيم في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، قائلا: "إن الشهيد ياسر عرفات صاحب قرار تأسيس جامعة القدس المفتوحة في فلسطين، لم يرحل عنا، هو باقٍ فينا، لأن الأمل الذي غرسه في قلوب مئات الآلاف من الطلبة والأجيال متواصلةً سيخلد ذكراه إلى الأبد"، ثم استذكر المواقف البطولية لقائد المسيرة ورفيق درب الشهيد ياسر عرفات السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ورفاقه، وأكد أهمية تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة الغطرسة الصهيونية والهجمة الشرسة بحق مقدساتنا، ومواجهة الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني، مجددا العهد والوفاء لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات، للحفاظ على هذا الصرح الأكاديمي الشامخ.

وعلى صعيد مشابه، نظم فرع "القدس المفتوحة" في يطا مباراة ودية لكرة القدم بين طلبة الفرع وفريق إذاعة "منبر الحرية" في الخليل، ضمن فعاليات إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الزعيم الخالد "أبو عمار"، إلى جانب افتتاح معرض للصور ونصب تذكاري للشهيد "أبو عمار".

كما نظّم فرع الجامعة في جنين مهرجانًا لإحياء ذكرى استشهاد أبو عمّار، حضره رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.