وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكي: فلسطين النموذج الارقى للتعايش المسيحي الاسلامي في العالم

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 16:35 )
رام لله - معا - التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية وجمهورية الصين الشعبية في مكتبه ظهر اليوم عددا من رجال الدين المسيحي بحضور امين عام الهيئة الاسلامية المسيحية حنا عيسى وذياب عيوش نائب المفوض العام للعلاقات العربية وعددا من كوادر المفوضيه.

وجاء الاجتماع الذي دعت اليه مفوضية العلاقات العربية والهيئة لإسلامية المسيحية لبحث وتدارس سبل دعم و تقديم المساعدة للإخوة المسيحيين المهجرين من العراق الذين يعانون ظروف صعبة وقاسية نتيجة الحرب واعمال العنف التي تشنها العصابات الارهابية المسلحة.

واطلع زكي الحضور المجتمعون على معاناة العائلات المسيحية المهجرة من الموصل والواقع المرير الذي يعيشون فيه في الاردن واشار ان هذه العائلات بحاجة الى علاج وأبنائهم بحاجة الى مدارس وملبس ومأكل ومأوى.

وقال زكي ان الواجب الانساني والقومي يستدعي بشعبنا الفلسطيني مسيحيين ومسلمين اغاثة هذا الجزء الاصيل من الشعب العراقي وبخاصة المسيحيين منهم بالرغم من المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال.

واكد زكي ان التعايش الاسلامي المسيحي في فلسطين هو النموذج الارقى في العالم والذي يجب ان يحتذى به وان يكون رسالة سلام لكل شعوب المنطقه من ارض السلام.

وأشار زكي ان تهجير المسيحيين من ارضهم ووطنهم يأتي ضمن اجندة خارجية لتفتيت و تشتيت وتدمير مكونات المجتمع العربي.

ومن جانبهم عبر رجال الدين عن شكرهم وتقديرهم لمبادرة القيادة الفلسطينية في هذا الاتجاه واعلن الجميع استعدادهم للتعاون مع هذه المبادرة ومد يد العون والمساعدة.

حضر اللقاء كل من :الارشمندريت جاك نوبل عابد كاهن رعية الروم الملكيين الكاثلك – الطيبة والارشمندريت عبدلله جوليو كاهن رعية الروم الملكين كاثلك – رام لله، الاب منويل مسلم رئيس دائرة العالم المسيحي الاب دواد الخوري كاهن رعية الروم الارثدوكس - الطيبة.