وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأحمد: الانقسام الداخلي "جرثومة خبيثة" صدرت إلى فلسطين

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 19:16 )
الأحمد: الانقسام الداخلي "جرثومة خبيثة" صدرت إلى فلسطين
رام الله - معا - أكد عزام الأحمد، عضو لجنة مركزية فتح ، مساء اليوم، أن الانقسام الداخلي "جرثومة خبيثة" صدرت إلى فلسطين، مشددا على أن الشعب الفلسطيني سيواصل التصدي بثبات وصمود لكل المؤامرات التي تحاك ضده.

وقال الاحمد ، في كلمة القاها نيابة عن الرئيس محمود عباس خلال حفل استقبال نظمته سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، بمناسبة الذكرى ال26 لإعلان الاستقلال الفلسطيني، إن "جرثومة خبيثة أرسلت إلى فلسطين لإحداث الانقسام وللحيلولة دون قيام دولة فلسطينية مستقلة ودون وحدة شعبها "، مفضلا عدم الخوض في التفاصيل حول ذلك.

واستطرد بالقول: سنعمل على تذليل كل المعوقات، وفي مقدمتها التخلص النهائي من الانقسام البغيض الذي كان خطرا خبيثا صدر إلينا، مشددا على "أننا أقوى من كل هذه المؤامرات، وبفضل دعم أشقائنا وأصدقائنا سنتمكن من إعادة إعمار غزة، وإنهاء معاناة نصف مليون فلسطيني يعيشون من دن مأوى منذ شهر شتنبر الماضي".

وأكد أن الفلسطينيين يخوضون حاليا معركة شرسة دفاعا عن القدس الشريف التي تعد "خطا أحمر مقدسا"، من أجل حماية هويتها الفلسطينية العربية الإسلامية المسيحية، التي "يريد الاحتلال وغلاة الصهاينة والمستوطنين طمسها وتغيير طبيعتها"، مبرزا تصميم الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال حتى "نرفع راية فلسطين فوق مآذن وكنائس القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية".

وبعد أن استعرض القيادي الفلسطيني مختلف المعارك السياسية والجماهيرية التي خاضها الشعب الفلسطيني خلال مسيرة ثورته لنيل حقوقه المشروعة، قال " إننا لم نسقط كل أشكال النضال وفق ظروفنا المتاحة حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال والسلام على غرار باقي شعوب الأرض"، حاثا العالم على ألا يخذل الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل التخلص من الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

وتخلل الحفل، الذي حضره مسؤولون بحرينيون ودبلوماسيون عرب وأجانب وأعضاء الجالية الفلسطينية، عرض أشرطة وثائقية حول مسيرة النضال الفلسطيني، وأداء شباب وأطفال لرقصات ولوحات فنية، تجسد تشبث الشعب الفلسطيني بأرضه وحقه في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.