وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا وسفير اليابان يوقعان اتفاقية بناء غرف صفية

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 21:13 )
الخليل- معا - وقع رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، مع سفير اليابان للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى دولة فلسطين جونيا ماتسوورا، اتفاقية إنشاء أربع غرف صفية لمدرسة بنات حليمة السعدية الأساسية، بتمويل من الحكومة اليابانية عن طريق منح المساعدات اليابانية للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وتمت مراسم توقيع عقد منحة المشروع بمقر ممثلية اليابان في مدينة رام الله، والذي يهدف الى تقليص عدد الغرف الصفية المستأجرة في مدينة يطا، وتوفير غرف بمستوى صحي لائق ضمن حرم المدرسة، وتبلغ مساحة الغرف الصفية 350 متر مربع وتخدم أكثر من 160 طالبة، وبتكلفة اجمالية بلغت حوالي 97,366 دولار.

وأكد مخامرة على أهمية بناء الغرف الصفية في مدرسة بنات حليمة السعدية الأساسية الامر الذي يساهم في التخفيف من ازمة الاكتظاظ في المدرسة، مشيراً الى تضافر كل الجهود لخدمة المسيرة التعليمة في مدينة يطا للمضي قدماً نحو البناء والإعمار من أجل التخلص من الغرف الصفية المستأجرة.

وقدم مخامرة شكره وعظيم امتنانه للحكومة اليابانية والشعب الياباني الصديق على ما يقدمونه من دعم مادي وسياسي ومعنوي للشعب الفلسطيني مما كان لذلك الأثر الايجابي في بناء وتحسين المجتمع الفلسطيني على كافة المستويات. |304191|