وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية دربي البريطانية يتضامن مع الخليل ويدعو لحرية سكانها

نشر بتاريخ: 18/11/2014 ( آخر تحديث: 18/11/2014 الساعة: 22:00 )
الخليل - معا - اعلن "شيراز خان " رئيس بلدية دربي البريطانية تضامنه مع سكان مدينة الخليل ودعا لتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وإحلال السلام في المنطقة.

وقال "ان الشعب الفلسطيني له الحق بان يعيش بسلام وامن وعلى الجهود ان تصب تجاه المجتمع الدولي لتوضيح صورة ما يجري على الارض بشكل يحقق العدالة الانسانية".

حاء ذلك خلال لقاءه مع رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، بحضور، معروف حسين مدير الشؤون المدنية في مدينة دربي وبحضور اعضاء من مجلس بلدي الخليل، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين المدينتين والتي تجمعهما اتفاقية توأمة وتعاون كان وقعها الدكتور الزعتري قبل عدة اشهر في مدينة دربي البريطانية.
|304214|
واستهل اللقاء الدكتور الزعتري بتقديم الشكر للضيف على مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني ولمدينة الخليل ولزيارته الهامة للمدينة للإطلاع عن كثب على واقع المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون في بلدتها القديمة واهتمامه في التعاون المشترك و دعم مشاريع المدينة.

وتحدث رئيس بلدية الخليل بإسهاب عن واقع مدينة الخليل والظروف التي تعيشها المدينة نتيجة استمرار الاحتلال ووجود المستوطنين وسياسات الحكومة الاسرائيلية تجاه توسيع الاستيطان وتهجير المواطنين من بيوتهم ومحلاتهم التجارية والانتهاكات التي تنفذها بشكل يومي ضد الأرض والإنسان الفلسطيني وعدم احترامها لحرية الأديان بتحويل الحرم الابراهيمي الشريف الى ثكنة عسكرية.

وبين الدكتور الزعتري للضيف الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية لتدعيم صمود سكان البلدة القديمة اضافة الى اصرار بلدية الخليل على الاستمرار بتقديم افضل الخدمات لسكان المنطقة وإعطائها الاولية وعمل كل المستطاع لحماتيها من الهجمة المحمومة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين.

وقال الدكتور الزعتري إننا في مدينة الخليل ندعو كل الجهات الدولة والحقوقية والمحبة للسلام والعالم الحر بأكلمة لزيارة المدينة والإطلاع على الانتهاكات التي تنفذ يوميا بحقها وبحق تاريخها وارثها الإنساني الذي يفرض على المؤسسات الدولية حمايتها وتحمل واجبها اتجاه هذه الإرث التاريخي والإنساني العالمي.

وعلى جانب المشاريع المشتركة طالب رئيس بلدية الخليل الضيف بالعمل على الدعم السياسي للقضية الفلسطينية في بلادة ونقل صورة ما يجري في المدينة والعمل على تنفيذ مشروع تنموي مشترك في البلدة القديمة لتعزيزي صمود سكانها.

من جانبه قال "خان": إنني سأعمل وبكل جهد بهدف دعم مطالبكم المشروعة وتعزيز اواصر التعاون والشراكة وإيصال حقيقة ما يجري على الارض ومشاهداتي العينية الى كل جهة يمكن لها ان تسهم في دعم العدالة وتحقيق الشرعية الدولية".

في نهاية اللقاء وبعد تبادل الطرفان للهدايا التذكارية قام الضيف بجولة في اقسام البلدية المختلفة والمراكز التابعة لها اضافة لزيارة شملت البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف ومناطق التماس .