وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو دياك: الحكومة كلفت الوزارات الخدماتية بتقديم تقرير اسبوعي عن عملها

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 14:12 )
رام الله -معا - كرم أمين مجلس الوزراء علي أبو دياك عدد من المتطوعين من جامعة القدس المفتوحة الذين قاموا بعمل دراسة حول مستوى الخدمات في المستشفيات الحكومية، تحت إشراف دائرة جودة الخدمات الحكومية التابعة لوحدة الشؤون الحكومية في الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكد أبو دياك أن مجلس الوزراء استفاد من هذه الدراسة والنتائج التي خرجت بها على مستوى تقييم الخدمات التي تقدمها المستشفيات، وقال إن الحكومة ستعمل جاهدة على تحسين جودة الخدمات في المجال الصحي، وأضاف أن الحكومة اتخذت قرارا يقضي بتكليف الوزارات الخدماتية بتقديم تقرير اسبوعي لمجلس الوزراء.

وأضاف أمين عام مجلس الوزراء أن الحكومة ستقوم بتذليل كافة العقبات وتطوير مراكز القوة والايجابيات في هذه الدراسة من أجل الاستفادة الفعلية منها، معتبرا أن أهمية هذا المشروع تكمن بأن هذا التقييم لايعبر فقط عن وجهة نظر الوزارات والمؤسسات التي تقدم الخدمات للمواطن وانما تقدم وجهة نظر المواطن نفسه.

وأشار أمين عام مجلس الوزراء الى ان هذه الدراسة مرت بعدة مراحل ابتداء من إعداد استبانات وزعت من قبل عدد من المتطوعين على ثلاثة عشر مستشفى في الضفة الغربية، استهدفت عدد من المراجعين المرضى وكذلك الكادر الطبي، ومدراء المستشفيات، مضيفا أن مجلس الوزراء سيقوم بطباعة هذه الدراسة وتعميمها على الوزرات المعنية من أجل الوقوف الحقيقي عند مستوى الخدمات المقدمة من أجل التطوير الرتقاء والبناء على ما هو موجود من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

من جهتها شكرت عبير الوحيدي الوكيل المساعد للشؤون الحكومية في الأمانة العامة مجلس الوزراء المتطوعين معتبرة انه لولا هذه الجهود لما تمت هذه الدراسة بالسرعة والدقة التي كانت عليها.

وفي نهاية اللقاء قام أمين عام مجلس الوزراء علي أبو دياك بتوزيع شهادات التقدير على المتطوعين.