وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة العمل تدعو لإتباع معايير السلامة والصحة المهنية في أماكن العمل

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 15:42 )
رام الله - معا - أعرب ناصر قطامي وكيل وزارة العمل عن أسفه وحزنه العميقين لوفاة العاملين وهما ياسر ابراهيم القاق (62عاما) وطلال عبدالله بعيرات(35عاما) في قرية كفر مالك شرق رام الله صباح اليوم جراء سقوط رافعة عليهم أثناء عمله في بناية قيد الانشاء مكونة من طابقين وعدم الالتزام بشروط السلامة المهنية مما أدى إلى وفاتهم على الفور.

ونقل قطامي تعازيه الحارة لعائلة العاملين داعيا أصحاب العمل والعمال على حد سواء لإتباع أساليب الوقاية ومعايير السلامة اللازمة واللائقة في العمل تجنبا لأية أخطار ومنعا لتكرار مثل هذه الحوادث المفجعة والقاتلة.

وأكد على ان وزارة العمل تولي مسالة التفتيش على المنشآت أهمية كبيرة بهدف التأكد من مدى التزامها بتطبيق وسائل ومعايير الوقاية والسلامة والصحة المهنية التي نص عليها قانون العمل مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تعزيز الإدارة العامة للتفتيش بالكادرات المؤهلة لتغطية هذا الجانب.

وناشد قطامي منظمتي العمل العربية والدولية المساعدة في توفير الأجهزة الضرورية للقيام بعمليات التفتيش وكذلك توفير التدريب الضروري للعاملين في هذا المجال من اجل العمل على خفض معدلات مثل هذه الحوادث المؤسفة.

من جهته اشار د. سليم نخلة مدير مديرية عمل رام الله والبيرة الى ان الادارة العامة للتفتيش وحماية العمل تقوم بالعديد من الحملات التفتيشية في كافة المحافظات من اجل تطبيق شروط الوقاية المهنية وتخفيف اصابات العمل في كافة القطاعات وخاصة في قطاع المنشأت الذي يعتبر من اخطر القطاعات وأكثرها وقوع اصابات قاتلة اثناء العمل.