وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: فتح تنظم مهرجانا مركزيا في ذكرى أبو عمار وإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 16:26 )
قلقيلية - معا - دعا متحدثون إلى ضرورة توسيع الالتفاف الجماهيري في هذه المرحلة العصيبة حول القيادة الفلسطينية التي تسير على خطى الرئيس الشهيد ياسر عرفات الذي استشهد دفاعاً عن الثوابت، ودعم مطالبها العادلة في الخلاص من الاحتلال لإنهاء الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني، وأكدوا ضرورة دعم المدينة المقدسة التي تتعرض لمخطط تهويدي ظالم يهدف إلى سرقة أرضها ومصادرة حق العبادة للفلسطينيين فيها.

جاء ذلك خلال مهرجاناً مركزيا في ذكرى استشهاد أبو عمار وإعلان الاستقلال نظمته حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وذراعها الطلابي حركة الشبيبة الطلابية، نظم في مدرسة ذكور السعدية الثانوية.

وشارك في الاحتفال محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة وقائد منطقة قلقيلية العميد أركان حرب فتحي التاية ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح / إقليم قلقيلية، ومدير التربية والتعليم يوسف عودة، وقادة ومدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء المجالس البلدية والقروية وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية وحشد من المدعوين والطلاب.

وفي كلمته شدد المحافظ على المضي على نهج الشهيد الخالد ياسر عرفات، وقائد المسيرة الرئيس محمود عباس تجاه تحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، والتي تتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة تهدف إلى تهويد المدينة المقدسة وطمس هويتها الفلسطينية، مشيرا إلى دعم كافة أبناء الشعب الفلسطيني للقدس وصمود أبنائها، وأكد على الوفاء للشهيد الرمز ياسر عرفات من خلال الالتزام بثوابته الوطنية، التي ضحى بروحه من اجلها.

من ناحيته أكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم على التفاف كافة أبناء الشعب الفلسطيني حول ثوابت الشهيد الرمز ياسر عرفات، وصولا للدولة الفلسطينية المستقلة، والتي أعلنها القائد ياسر عرفات وبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيقها واقعا على الأرض.

بدوره رحب مدير مدرسة ذكور السعدية الثانوية عقاب شواهنة بالحضور، مؤكدا احتضان المدرسة للفعاليات الوطنية ضمن رسالتها الوطنية.

وقدم ممثل الشبيبة الطلابية كلمة شدد فيها على المضي خلف نهج الرئيس الخالد ياسر عرفات، والالتزام بالثوابت الوطنية حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتخلل المهرجان عروض فنية لطلبة المدرسة وقصائد شعرية ونثرية، كما تم افتتاح معرض الشهيد ياسر عرفات.