وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ اريحا والأغوار يستقبل وفدا من الرابطة الهندية العربية

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 17:14 )
اريحا - معا- اكد جمال رجوب محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية الهندية مشيدا بموقف الهند شعبا ودولة الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال رجوب لوفدا من الرابطة الهندية العربية برئاسة وقار الدين في صالة كبار الزوار في مقر المعابر والحدود ظهر اليوم .

وأشار رجوب الى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين والاقتحامات اليومية التي تكون بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا ان اي تقسيم زماني او مكاني هو مرفوض تماما من قبلنا.

واطلع رجوب الضيف والوفد المرافق له على الممارسات القمعية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأغوار من عزل للمنطقة ومصادرة للأراضي وهدم للبيوت وعمليات التنكيل اليومية بالمواطنين الفلسطينيين، وان الاحتلال يسيطر على ما نسبته 95% من الأراضي كمناطق عسكرية مغلقة.

وقال رجوب ايضا انه بلغ حجم الاستثمار الإسرائيلي في الأغوار حوالي 600 مليون دولار حيث انهم يسرقون ثرواتنا ويستغلون احتلالهم لدولة فلسطين من ناحية اقتصادية وان الاحتلال ايضا يسيطر على معظم مصادر المياه في المحافظة.

وبدوره قال وقار الدين ان علاقة الهند بفلسطين هي علاقة تاريخية وان الشعب الهندي يحب فلسطين وانهم يعملون من اجل القضية الفلسطينية وان الرئيس الراحل ياسر عرفات له قيمة اعتبارية كبيرة لدى الشعب الهندي.