وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للكاتب حسن عبد الله في مدرسة الجيب المجتمعية

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 17:05 )
رام الله - معا - استضافت مدرسة الجيب المجتمعية الكاتب والإعلامي حسن عبد الله في محاضرة تناولت دور و رسالة الإعلام الفلسطيني في هذه المرحلة ، بمشاركة وحضور مديرة المدرسة منال عواد والمعلمات والطالبات.

واستعرض عبد الله تاريخياً مسيرة الإعلام الفلسطيني منذ انطلاقته في اواخر زمن العثامنيين و صولاً إلى التعددية الإعلامية التي تشهدها هذه المرحلة ، في ظل تعدد المحطات الفضائية و القنوات و الإذاعات الرسمية والخاصة والصحف اليومية والإعلام الإلكتروني.

وتوقف عبد الله عند دور الإعلام الفلسطيني في الانتفاضتين الأولى والثانية والإحتياحات والاعتداءات المتكررة على قطاع غزة، مؤكداً أن الإعلاميين الفلسطينين نجحوا في نقل ما يتعرض له الفلسطينيون الى العالم، وتمكنوا من نشرها وتعميمها في المحطات الساخنة بالبث المباشر، حيث لم يعد ممكناً طمس الحقيقة أو إخفاء الممارسات والإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وشرح عبد الله في المحاضرة تجربته في تأسيس دائرة الاخبار في تلفزيون وطن، والدور الذي اضطلعت به في الإنتفاضة الثانية على وجه الخصوص، وفي تغطية الإنقسام الذي عانت منه الساحة الفلسطينية بموضوعية، في إطار مهمة اعلامية وحدوية، ثم استشهد لاحقاً بتجربته في تأسيس قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية، وكيف تسنى لهذه التجربة تخريج نخبة من الإعلاميين الذين جمعوا خلال فترة الدراسة بين التحصيل النظري والتجربة العملية الميدانية.

أما الشق الثاني من المحاضرة فقد اخذ منحى تدريبياً للطالبات حول كتابة التحقيق الصحفي لإفادتهن في مجال المسابقة الإعلامية في التحقيق اللاتي يقمن بالإستعداد للمشاركة فيها.

وفي نهاية المحاضرة أجاب عبد الله عن اسئلة الطالبات والمعلمات، وقدم لإدارة المدرسة و للطالبات هدايا من مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية.