وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يلتقي وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية

نشر بتاريخ: 19/11/2014 ( آخر تحديث: 19/11/2014 الساعة: 22:30 )
الخليل- معا - التقى المحامي موسى مخامرة رئيس بلدية يطا، اليوم الاربعاء في دار البلدية، زياد الرجوب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، حيث تم بحث عدد من الموضوعات من أبرزها تحسين أوضاع المساجد، وزيادة عدد الحجاج في المدينة.

وأكد مخامرة أهمية الدور المناط بالمساجد حيث لا يقتصر دورها على كونها دور للعبادة بل تعتبر أيضاً عناوين ثقافية وحضارية، ويجب على وزارة الاوقاف والشؤون الدينية توفير كل الإمكانيات من أجل تحسين أوضاعها وزيادة الكادر الوظيفي المتخصص في عمل المساجد من خلال رفع سقف التعيينات للأئمة والخطباء وغيرهم بما يتلائم مع حجم مدينة يطا وعدد سكانها، مطالباً بزيادة عدد المقاعد المخصصة لحجاج مدينة يطا.

بدورة أكد الرجوب أن وزارة الاوقاف وبلدية يطا شركاء في المسؤولية اتجاه المواطنين من خلال تقديم أفضل الخدمات لهم وذلك على مستوى الخدمة التي تقدمها الوزارة، مشيراً الى ان الوزارة تقوم بكل الجهد من اجل تصويب أوضاع المساجد والمقابر وتنظيم الحالة في المساجد غير المسجلة، ووعد بدراسة جميع المطالب.

وناقش "مخامرة والرجوب" مواضيع كثيرة ومن أهمها كيفية استثمار الأراضي والعقارات المسجلة على ملكية وزارة الاوقاف وغير مستغلة بهدف النهوض بالقطاع الوقفي بما يخدم منطقة يطا ومحيطها، كما ناقشا افتتاح مراكز ودور لتحفيظ القرآن الكريم في يطا.

وأصطحب نائب رئيس بلدية يطا د. جمال بحيص وكيل الوزارة والوفد المرافق له في جولة ميدانية على مرافق المدينة، حيث حضر اللقاء عضو المجلس التشريعي السابق موسى أبو صبحه، وعدد من كبار موظفي وزارة الاوقاف، وطاقم مديرية أوقاف مدينة يطا، وعدد من أعضاء وموظفي بلدية يطا.
|304404|