وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكلمة الجامعية تعقد لقاء ألماني فلسطيني حول أوضاع حياة الطلبة

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 09:48 )
بيت لحم- معا - عقدت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، لقاء ألماني فلسطيني مشترك بين جامعة ماينز الألمانية وكلية دار الكلمة الجامعية، بهدف التعرف على أوضاع حياة الطلبة الفلسطينيين التي يعيشون بها في الوقت الحاضر، وقد شارك في اللقاء عدد من الهيئتين الأكاديمية والطلابية من جامعة ماينز الألمانية وكلية دار الكلمة الجامعية، وذلك في رحاب مبنى الفنون المرئية والأدائية.

وفي بداية اللقاء رحب الأستاذ سامي أبو غزالة مدير وحدة الجودة والنوعية في كلية دار الكلمة الجامعية بالحضور وبالبروفسورة إليانورة رويترز من جامعة ماينز الألمانية، مقدما شرحا موجزا عن تاريخ الكلية الجامعية وما تقدمه من برامج أصيلة تساهم في تشكيل الهوية الفلسطينية، وأكد على حرص كلية دار الكلمة الجامعية على الشراكة والتعاون في لقاءات مع كافة الجامعات والكليات العالمية والمحلية وخصوصاً الألمانية منها، مما فيها منفعة للطرفين. ومن ثم تم تقسيم الطلبة من كلا الطرفين إلى مجموعات لأثراء النقاش.

واعربت البروفسورة إليانورة رويترز عن سعادتها بهذا اللقاء، وشكرت كلية دار الجامعة الجامعية على توفير هذه الفرصة القيمة التي من خلالها التقى طلبة جامعة ماينز الألمانية بطلبة كلية دار الكلمة الجامعية من جميع التخصصات.

وقد انتهى اللقاء بعرض موسيقي قدمه عازفين وعازفات من برنامج الأداء الموسيقي في كلية دار الكلمة الجامعية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الألماني الفلسطيني ضمن البرامج التبادلية بين الكلية الجامعية وجامعات ومؤسسات من الخارج، وقد ساهم في خلق جسور بين طلبة كلية دار الكلمة الجامعية وطلبة جامعة ماينز، حيث تستضيف كلية دار الكلمة الجامعية العديد من الجامعات العالمية والدولية، وتسعى دائما من خلال برامجها الى رفع مستوى أداء وثقافة الطلبة.