وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصدار العدد العاشر من نشرة العمل الأهلي الالكترونية

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 13:46 )
غزة- معا - أصدرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم العدد العاشر من نشرة العمل الأهلي الالكترونية غير دورية، حيث تناول هذا العدد دور المنظمات الأهلية المميز خلال فترة العدوان على قطاع غزة وما بعد العدوان وجهودها ومواقفها تجاه إعادة الإعمار.

ويأتي إصدار هذه النشرة في اطار الجهود الجادة التي تقوم بها الشبكة لابراز الدور الريادي للمنظمات الأهلية، حيث تضمنت هذه النشرة على مقالات لشخصيات من المجتمع المدني وتحقيقات موضوعية وأخبار متنوعة، حيث كان ملف هذا العدد هو بعنوان "مؤسسات حقوقية تسارع لتشكيل فريق موحد لتوثيق جرائم الحرب على قطاع غزة.

وكما تضمن هذا العدد جمله من التحقيقات والمقالات حول دور المنظمات الأهلية والتي تناولت دور القطاع الصحي الاهلي المميز خلال فترة العدوان وما بعده، وكذلك دور العمل الأهلي وإعادة الإعمار، وتناولت الموقف من الية الرقابة على مواد البناء او ما يسمى بخطة سيري وتقييد عملية الإعمار، وجهود إعادة تأهيل القطاع الزراعي بين الصمود والتنمية، ودور المنظمات الأهلية في مراكز الإيواء، ونظرة نسويه بين الأمس والغد.

وتناولت النشرة ايضا أنشطة وأخبار الشبكة وأنشطة كافة المؤسسات سواء كانت تنظيم ورش عمل أو مؤتمرات، كما أن النشرة تضمنت في ملفها إنتاج فيلم لشبكة المنظمات الأهلية بعنوان "حلم غزة " يجسد فيه معاناة الشعب الفلسطيني منذ سنوات طويلة حتى يومنا هذا وهذه الفيلم يعد كرسالة تم توجيهها كرسالة من شبكة المنظمات لمؤتمر المانحين بالقاهرة.

وشملت النشرة بيانات ومواقف شبكة المنظمات الاهلية حول المطالبه بتشكيل هيئة وطنية لإعادة إعمار قطاع غزة، ورفض مبادرة سيري وبالعمل على رفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وكما شاركت عدة مؤسسات من أعضاء الهيئة العامة للشبكة في إعداد موضوعات هذا العدد.