وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يدعو الولايات المتحدة لدعم الجهود الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/11/2014 ( آخر تحديث: 20/11/2014 الساعة: 19:41 )
واشنطن - معا - بناء على دعوة من لجنة بوسطن للعلاقات الخارجية والتى تسعى الى نشر التوعية بشأن قضايا دولية تتمركز حول أهمية علاقات الولايات المتحدة مع دول العالم، قام رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير السفير معن رشيد عريقات بزيارة مدينة بوسطن وألقى كلمة استضافتها اللجنة دعا من خلالها الولايات المتحدة إلى دعم الجهود الرامية لاستصدار قرار من مجلس الأمم في الأمم المتحدة يدعو لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ضمن إطار زمني محدد وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67.

وخاطب السفير الحضور، موضحا أن توجه القيادة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية يهدف إلى بعث الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني بأن هذا الاحتلال الذي مضى عليه 47 عاما في طريقه إلى الانتهاء وأن الحرية والاستقلال قادمين لا محالة.

وحذر السفير في كلمته من الاستفزازات الاسرائيلية في القدس وخاصة في الحرم الشريف والمسجد الأقصى والتي تهدف إلى تحويل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي إلى صراع ديني لا يمكن تنبؤ نتائجه الوخيمة مطالبا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة الضغوط على إسرائيل من أجل وقف ممارساتها وانتهاكاتها لحقوق الانسان والقانون الدولي.

كما التقى السفير عريقات مع ممثلين عن الجالية الفلسطينية ووضعهم في صورة الأوضاع مستمعا إلى آرائهم وأفكارهم بشأن ما يجري على الساحة الفلسطينية. وخلال الزيارة قام السفير بلقاء مجموعة من الاساتذة والطلبة وممثلين عم جامعة هارفارد وجامعة بوسطن وشارك معهم في نقاش جمع أيضا أفراد من الجالية اليهودية في المدينة تحدث فيه عن التطورات السياسية والافاق المتوفرة لايجاد حل سياسي في المنطقة. كما التقى السفير أيضا مجموعة من الطلاب الذين يمثلونعدة جامعات محلية والمنظمة الأمريكية (جي ستريت) وتبادل الاراء معهم بالنسبة إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه الطلاب في دعم الجهود المتبادلة لانهاء الصراع.