وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احمد عبد الرحمن: الشعبية تستخدم تعبيرات مهذبة لوضع غير مهذب اوجدته حماس في غزة

نشر بتاريخ: 16/08/2007 ( آخر تحديث: 16/08/2007 الساعة: 18:38 )
رام الله- معا- وصف احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح موقف الجبهة الشعبية مما وصفه انقلاب حماس في غزة بانه غير مكتمل.

وقال عبد الرحمن ان الجبهة الشعبية تستخدم تعبيرات مهذبة لوضع غير مهذب على الاطلاق ,لوضع دموي اهينت فيه قيادات العمل الوطني في قطاع غزه ومنها قيادة الشعبية قبل يومين او ثلاثة وهي تمنع من القيام باعتصام حتى ان جميل مزهر احد قيادات الجبهه الشعبية قال "لن نحكم بالبسطار" اي ببسطار القوة التنفيذية التابعة لحماس الذي يتجول في شوارع غزه".

وقال احمد عبد الرحمن : يمكن للجبهة الشعبية ان تستخدم تعبير " الحسم العسكري " بدل الانقلاب.

واوضح عبد الرحمن في تصريح صحفي "ان عودة الشرعية لا تقتصر فقط على تسليم المقرات للرئيس ابو مازن بل على انهاء الانقلاب العسكري ,وانهاء القوى التي قامت بالانقلاب العسكري وهي في الاساس قوى غير شرعية هي "القوة التنفيذية ".

واضاف :"الجميع يعلم ان الجانب الامني, للمواطن والوطن والنظام العام وسلطة القانون يجب ان تكون في يد جهاز شرعي معترف به كالشرطة الفلسطينية والامن الوطني والتي يجب ان تعود الى عملها ,وبدون عودتها فلا عودة للشرعية ولا عودة للشرعية في ظل القوى التنفيذية التي تسيطر على الشارع وتمنع الاعتصامات والمسيرات والافراح وتصدر المراسيم ".

واضاف عبد الرحمن ان الاصح ان تعود الشرعية واجهزتها الى غزه وان ينتهي الانقلاب ثم تجري الدعوة خلال فترة معينة لانتخابات تشريعية ورئاسية جديدة, حتى يقرر الشعب الفلسطيني من يمثلة في المجلس التشريعي والرئاسة على اي برنامج سياسي سيجري اختيار القيادات .

وقال : لقد جرى انتخاب قيادة حماس على برنامج تدعي انه ضد اوسلو واذا بها تعمل تحت سقف اوسلو وتوقف مقاومتها , بينما كانت تطلق صواريخها قبل الانتخابات لانهاء السلطة الشرعية وليس للدفاع عن اهلنا في قطاع غزه .

وقال عبد الرحمن: "المسالة ليست في التوصيف او المفردات المستخدمه من قبل الجبهه الشعبية، والمطلوب ان تتفق اولا قوى منظمة التحرير الفلسطينية على المشروع الوطني الفلسطيني الذي ضربته حماس وعلى البرنامج السياسي".