وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين الامل المنشود- افتتاح مونديال القاهرة بحضور السفير الشوبكي

نشر بتاريخ: 22/11/2014 ( آخر تحديث: 25/11/2014 الساعة: 10:45 )
القاهرة- موفد معا - افتتح في العاصمة المصرية القاهرة مونديال القاهرة الثالث للاعمال الفنية والاعلام على مسرح النهار بفندق الموفنبيك بمدينة الانتاج الاعلامي وبحضور رسمي وشعبي فلسطيني ومصري وعربي واسع.

وخصص اليوم الثاني من المونديال للتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت شعار " فلسطين الامل المنشود " بحضور السفير الفلسطيني في القاهرة ومندوب فلسطين في جامعة الدول العربي جمال الشوبكي وطاقم السفارة وبعض من الاعلاميين والصحفيين الفلسطينيين.

وتضمنت احتفالية فلسطين سلسلة من الاعمال الفنية تمثلت باداء غنائي للفنان الفلسطيني عمار حسن والفنانة ليان بزلميط وفرقة وشاح للدبكة الشعبية.

كما شارك فنانون فلسطينيون ومصريون باوبريت انتج خصيصا لهذه الاحتفالية بعنوان"عشان بلادي تعيش "
|304766*مدير عام فضائية معا السيد محمد فرج|
وتم خلال الحفل تكريم كوكبة من الفنانين والممثلين العرب ابرزهم الفنان السوري القدير دريد لحام والفنان المصري العريق عزت العلايلي والفنان صلاح السعدني والفنانة فردوس عبد الحميد والفنانة التونسية لطيفة والفنانة المصرية سمية الخشاب والاعلامي المصري يوسف الحسيني وذلك على دورهم الفني في التطرق للقضية الفلسطينية واثارتها امام الشعوب من خلال الافلام والمسلسلات او الحوارات الاعلامية.

وقال الفنان السوري دوريد لحام فور تكريمه «فلسطين الإرادة والشهامة، وستصبح هذه الدولة كحلاً في عيوننا»، كما دندن بأغنية «لكتب اسمك يا بلادي على الشمس اللي ما بتغيب»، والتي أهداها لكل الشعوب العربية والشعب الفلسطيني خاصة.

واكد د ابراهيم ابو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب على ان فلسطين هي البوصلة وقضيتها تلازم وتهم كافة الشعوب العربية متمنيا ان تتحرر فلسطين من الاحتلال ,ووجه ابو ذكرى تحيته للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المكافح.

وأعرب الصحفيون العرب المشاركون بفعاليات المونديال عن سعادتهم العارمة وبالغ حبهم لفلسطين وان هذا المهرجان من شانه ان يعزز من اساليب التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني من خلال الكم الهائل من وسائل الاعلام المشاركة مؤكدين على مواصلتهم في دعم القضية الفلسطينية والتطرق الى معاناة الفلسطينيين في عملهم الصحفي.

ومن الجدير بالذكر ان طاقما من فضائية معا برئاسة مديرها العام محمد فرج والاعلامي تامر عبيدات والزميل عبد العايدي يشاركون في فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى مساء يوم الاثنين.
|304764|