وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تعقد 50 ورشة توعويه عن التغيير المناخي

نشر بتاريخ: 23/11/2014 ( آخر تحديث: 23/11/2014 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا - عقدت جمعية التنمية الزراعية (الاغاثة الزراعية) وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم وبتمويل من مؤسسة "Christian Aid" نحو 50 ورشة عملة توعوية بالمواضيع المتعلقة بالتغيير المناخي.

وشارك في تلك الورش 1481 طالبا (522 ذكور، 959 اناث) في 50 مدرسة في 43 موقعا من المدن والقرى والمخيمات في محافظات (جنين، طولكرم، رام الله، القدس، سلفيت، قلقيلية، بيت لحم)، وركزت تلك الورش على الكثير من المواضيع المتعلقه بالتغيير المناخي اهمها (توضيح مفاهيم التغيير المناخي، الاحتباس الحراري، غازات الدفيئه، الاسباب والعوامل المؤثره على التغير المناخي، دور الانسان في التغيير المناخي اثار التغيير المناخي على الانسان وعلى المصادر الطبيعية، طرق الحد من اثار التغيير المناخي، اهمية البذور البلدية في مقاومة التغيير المناخي).

ومن خلال الورش كان هناك العديد من التوصيات اهمها (عقد المزيد من الورش التعريفية عن التغيير المناخي ، الاهتمام بانشاء النوادي البيئية بالمدارس، الاهتمام بزراعة الحدائق المدرسية).

وذكر مقبل ابو جيش مدير برنامج تطوير الاراضي في الاغاثة الزراعية بان هذه الورش ضمن مجموعة من الانشطه التي تنفيذها الاغاثة الزراعية في مجال البذور البلدية والتغيير المناخي والتي تشمل (دورات تدريبية للمزارعين، زيارات تبادلية للمزارعين، توزيع البذور البلدية، تحسين البذور البلدية، عقد مؤتمر وطني للبذور البلدية).