وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة البارالمبية تنظم بطولة ريتشيل كوري لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 23/11/2014 ( آخر تحديث: 23/11/2014 الساعة: 20:55 )
غزة - معا - ابراهيم خضر : بمناسبة يوم المعاق العالمي و بتمويل من مؤسسة ريتشيل كوري للعدالة والسلام نادي البسمة للمعاقين وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الفلسطينية ينظم بطولة ريتشيل كوري الأولي لكرة القدم وتنس الطاولة للرياضيين ذوي الإعاقة مطلع ديسمبر المقبل بتمويل من مؤسسة ريتشل كوري للعدالة والسلام .

وتقام فعاليات البطولة على صالة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خان يونس يومي الاثنين والثلاثاء 1-2/ 12/2014 الساعة التاسعة صباحاً.

كما ويشرف على البطولة اتحادي رياضة الصم وتنس الطاولة لرياضة المعاقين، حيث وجهت اللجنة المنظمة دعوات المشاركة في البطولة للأندية المسجلة في اللجنة البارالمبية الفلسطينية .

وقال عيد شقورة رئيس نادي البسمة للمعاقين إن هذه البطولة تحمل أهمية كبيرة باعتبارها تستهدف جميع التصنيفات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة من كلا الجنسين، متمنياً من الأندية مشاركة فعالة وتقديم صورة مشرفة لرياضة ذوي الإعاقة.

وبدوره أشاد كامل أبو الحسن رئيس اللجنة البارالمبية بالدور المميز الذي يقوم به نادي البسمة من خدمات لكافة الرياضيين، منوهاً أن البطولة بنسختها الأولي جاءت في وقت أشد ما تكون رياضة المعاقين بحاجة لها حيث أن رياضة المعاقين شهدت في الآونة الأخيرة تراجعاً على إثر العدوان الأخير على قطاع غزة وما طال المؤسسات والطواقم الرياضية من آثار سلبية حيث ستكون هذه البطولة بداية جيدة لتفعيل رياضة المعاقين بشكل عام .