وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد برلماني ارجنتيني يزور مؤسسة ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 24/11/2014 ( آخر تحديث: 24/11/2014 الساعة: 14:42 )
رام الله -معا - زار وفد برلماني ارجنتيني اليوم الاثنين مقر مؤسسة ياسر عرفات في مدينة رام الله، حيث التقى الوفد المكون من خمسة عشر نائبا بمدير عام مؤسسة ياسر عرفات د.احمد صبح.

ورحب د.صبح بالنواب وشكرهم على مشاركتهم في مؤتمر السلطات المحلية المتضامنة مع فلسطين و قدم لهم نبذة عن المؤسسة شملت التأسيس و الاهداف و البرامج و خطط العمل، كما عرفهم ايضا بمشروع متحف ياسر عرفات و فضاء ياسر عرفات، واستعرض اهم الفعاليات التي قامت بها المؤسسة هذا العام لاحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس المؤسسة ياسر عرفات.

وتناول اللقاء لمحة سياسة عامة، شدد فيها د. صبح على ان اسرائيل تريد المحافظة على الوضع القائم استنادا الى سياستها الرامية الى ابقاء السلطة الفلسطينية سلطة بدون سلطة، وتكريس الاستيطان وجعل غزة خارج سياق الحل، واستثناء مدينة القدس من اي حل ايضا، محاولتا استغلال الوضع الاقليمي المشتعل حولنا و ما تدعيه من انشغال العالم بهذا الوضع.

وأكد د.صبح على اننا في فلسطين شعب وقيادة لن نقبل بالوضع الحالي ولا ندعو للعنف، بل ندعو لانهاء الاحتلال وبذلك نعتبر ان الاعتراف الدولي المتزايد بفلسطين والاستناد الى القانون الدولي هو سلاحنا الاساسي.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الوفد وهو رئيس الجمعية البرلمانية للصداقة الارجنتينية الفلسطينية هدية للمؤسسة تعبيرا عن تقديرهم لروح الشهيد ياسر عرفات ولما تقوم به مؤسسة ياسر عرفات للمحافظة على تراثه.