وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي رام الله يعتمد مفهوم الموازنة التشاركية

نشر بتاريخ: 24/11/2014 ( آخر تحديث: 24/11/2014 الساعة: 15:35 )
رام الله - معا - اعتمد مجلس بلدي رام الله بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم، معاملات تنظيمية عددها 20 معاملة، منها 3معاملات افراز شقق، و2معاملة تعديل تنظيمي، ومعاملة افراز ارض، و14 معاملات ترخيص.

وفي جلسته الاسبوعية عرضت رئيسة اللجنة المالية نجمة غانم تقرير اللجنة على المجلس، الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن. كما تم تعميم تقرير ايرادات ضريبة المعارف لشهر 10/2014. هذا وقرر المجلس البلدي وفيما يتعلق بتطوير مكتبة بلدية رام الله العامة، إحالة عطاء تصميم المكتبة للبدء بالأعمال، حيث سيتم توسعة المكتبة بشكل عمودي وذلك بإضافة طابق فوق البناء القائم، بالإضافة الى أعمال تأهيل البناء لذوي الاحتياجات الخاصة، وأعمال إعادة التوزيع والتصميم الداخلي لطوابق البناء القائمة، وذلك لتلبية للاحتياجات الوظيفية اللازمة للمكتبة وبما يتوافق مع المواصفات القياسية للمكتبات، علما بأن المكتبة مفتوحة أمام روادها خلال تلك الفترة، هذا وسيشكل التصميم الجديد إضافة معمارية متميزة للمدينة، بواجهات جذابة للبناء القائم والمستقبلي وبفراغات داخلية مرنة وسهلة التطويع لاستخدامات المكتبة ومؤهلة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تأهيل الحديقة الخارجية كحديقة قراءة.

وفي جلسته الحادية والتسعين رقم 39/2014 برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله وحضور كافة الاعضاء: سامح عبد المجيد وناديا حبش وحسن ابو شلبك وكمال دعيبس وجانيت ميخائيل وحربي الفروخ ورمزي ابو العظام وعلاء ابو عين وامين عنابي وسامي الحصري ونجمة غانم وعمر عساف وفيصل درس وماهر حنانيا، والقائم بأعمال مدير عام بلدية رام الله ماهر الناطور، قرر المجلس اعتمد مفهوم الموازنة التشاركية، وهو مشروع يهدف الى تمكين المواطنين من المشاركة بشكل فعال في عملية الموازنة التشاركية، بحيث يقوم المواطنون بدور المستشارين عن طريق تقديمهم اقتراحاتهم وتوصياتهم في اعداد الموازنات للبلديات وذلك بهدف تطوير موازنات البلدية وفقا لأولويات واحتياجات المواطنين.

وفي اطار اخر عرض م. كمال دعيبس رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام ملخصا عن مشاركته مع مدير دائرة المشاريع م. عدي الهندي في برنامج بدعوة من وزارة التجارة الصينية، تناول العديد من المجالات التي تلقي الضوء على واقع الصين الحالي من حيث التقدم التكنولوجي والعلمي والاقتصادي، وفتح آفاق للتعاون المشترك بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية ، مشيرا الى ان مشاركة البلدية تأتي في اطار البحث عن سبل تعاون جديدة وفتح افاق لتعاون في مجالات متعددة، واوضح ان البرنامج تناول عدة مواضيع من بينها العلاقة التجارية بين الصين والدول العربية، والمعونة الخارجية من الصين، و الخبرة الصينية في مجال استعمال المعونة الدولية.