وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيرزيت وحطين يفتتحان اليوم بطولة "جوال" لكرة السلة

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 25/11/2014 الساعة: 15:36 )
بيت لحم – معا - تقرير وجدي الجعفري- ستدب الحركة من جديد في الصالات الرياضية اليوم الثلاثاء مع انطلاق بطولة كأس "جوال" لكرة السلة التي ستجري هذا الموسم بمشاركة 14 فريقا.

وستعود عجلة السلة للرجال بالدوران مع انطلاق بطولة "جوال" عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء بلقاء يجمع بطل دوري الدرجة الممتازة فريق بيرزيت وفريق حطين الذي هبط مؤخرا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
|305128|
قراءة في المباراة :
يعتبر بيرزيت من أكثر الأندية استعدادا للبطولة خاصة ان الفريق عائد من تمثيل فلسطين في بطولة الأندية العربية التي جرت في المغرب وبالتالي جاهزيته كاملة لخوض غمار بطولة الكأس إضافة لتصدره قبل ذلك دوري الدرجة الممتازة.

فمنذ ان انتهى الدوري لم تجري اية بطولات بين الأندية باستثناء بطولة الشهداء التي شاركت فيها بعض الفرق وخاصة فرق الدرجة الممتازة.
وركنت الفرق إلى السكون وخاصة في ظل الأحوال الجوية الماطرة ووضع الصالات الرياضية الذي لا يخفى على احد في الاجواء الماطرة فتعطلت تدريبات العديد من الفرق الرياضية.

على كل حال بطل الدوري "بيرزيت" بنجومه اسلام عباس، وعيسى كامل، واحمد ياسر، ومصطفى ياسر، وأحمد عوض الله يقابل حطين بنجومه شادي التكروري، وسعد دروزه، ووسيم يعيش، واحمد يونس، ورضوان الوني يلتقيان على ملعب السرية ووفق نظام الدوري المغلوب من مرة واحدة، فلا مجال للعواطف والأحاسيس ولا للتلكؤ والفريق "الجدع" هو الذي سيفوز والمدرب الكفؤ الذي يخطط لفريقه جيدا ويسند المهام للاعبيه وينفذ لاعبيه تعليمات مديره الفني سيكون الفائز.
|305127|
جمهور كبير سيحضر اللقاء وخاصة من بيرزيت فمن المعروف ان بيرزيت أصبح له قاعدة جماهيرية واسعة سواء في بلدته او في محافظة رام الله والبيرة.
مباراة أتوقعها ان تكون جميلة خاصة ان فريق حطين يريد ان يبذل جهدا مضاعفا فهو قد فارق دوري الدرجة الممتازة للتو ولاعبيه بإمكانهم ان يعودوا إلى الميدان إذا ما ارادوا، نتمنى لهم "حطين" الوصول لرام الله والعودة لبيوتهم بالسلامة في ظل الأوضاع التي يعيشها الوطن.

ذياب يتمنى التوفيق للجميع
قال رئيس الاتحاد خضر ذياب "ان بطولة الكأس تأتي هذا الموسم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا وخاصة في مدينة القدس لكن التصميم والإرادة القوية التي تتمتع بها عائلة السلة الفلسطينية تجعل من المستحيل سهل المنال عند لاعبينا وإداريينا وأنديتنا".
وأكد ان بطولة الكأس ستنطلق وفقا للأجندة التي قدمها الاتحاد للجنة الاولمبية وذلك حسب الفترة المقرة لها والتي التزم الاتحاد بها على مدار السنوات الأخيرة.
وتمنى ذياب التوفيق لكافة الفرق، وتابع "اعتقد جازما ان الروح الرياضية ستسود الملاعب كيف لا وقد عودنا لاعبينا وجمهورنا الذي نكن له كل الحب والاحترام على الروح الرياضية".
|305130|
وقال "14 فريقا ستقارع بعضها للظفر ببطولة الكأس التي أتمنى ان تزول الحواجز بيننا وبين النصف الاخر من شقي البرتقالة غزة الحبيبة من اجل ان نلتقي معا لنخرج دوري واحد وبطلا لكأس فلسطين الواحدة الموحدة".

كما وشكر ذياب راعي البطولة شركة جوال، قائلا "ان جوال عودتنا دائما على كرمها بل على العكس غمرتنا بكرمها وحبها وهذا ما اوجد صداه في الشارع الرياضي الفلسطيني ومن هنا كانت جوال الأولى لأنها الطليعة والسباقة".
كما ووجه ذياب التحية إلى قائد المسيرة الرياضية اللواء جبريل الرجوب الذي دائما يطمئن على اتحاد كرة السلة ويتابع تنفيذ أجندته.

طينة: جاهزون للبطولة
من جانبه أكد امين عام الاتحاد عزيز طينة جاهزية اتحاده بكافة لجانه لإطلاق البطولة التي يتوقع ان تكون غنية بالإثارة والندية نظرا لنوعية الفرق المشاركة، مشيرا إلى ان الافتتاح سيتخلل العديد من الفقرات أبرزها كلمات للاتحاد وشركة جوال واللجنة الاولمبية.
وأشار إلى ان البطولة تعتبر فرصة للأندية لتنشيط لاعبيها وزيادة الاحتكاك والخبرة استعدادا للموسم المقبل.
ولفت إلى ان الاتحاد قسم الفرق خلال القرعة الى مجموعتين: المجموعة الأولى تضم: بيرزيت، حطين، أهلي القدس، الزاوية، سرية رام الله، أرثوذكسي بيت جالا، قلنديا، والمجموعة الثانية تجمع: إبداع، عيبال، الاخوة، الطائفة، دلاسال القدس، أرثوذكسي رام الله، أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور.
|305131|
بدوره أعلن محمد زيادة رئيس لجنة المسابقات عن جدول الدور الاول كالتالي:
الثلاثاء 25/11/2014
بير زيت / حطين – الساعة 6- صالة السرية

الخميس 27/11/2014
نادي الاخوة / الطائفة السامرية - الساعة 5.30 - صالة السرية
أهلي القدس / الزاوية - الساعة 7.00 - صالة السرية

الجمعة 28/11/2014
دلاسال القدس / أرثوذكسي رام الله - الساعة 6 - صالة العمل
السرية / بيت جالا - الساعة 7.30 - صالة العمل

الاحد 30/11/2014
إبداع الدهيشة / عيبال - الساعة 7.00 - صالة السرية
|305133|