وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللحام:يستعرض الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاعلام الرياضي والرياضة

نشر بتاريخ: 25/11/2014 ( آخر تحديث: 25/11/2014 الساعة: 16:07 )
اللحام:يستعرض الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاعلام الرياضي والرياضة
اريحا- معا - الناطق الاعلامي لرابطة الصحفيين الرياضيين : ناقشت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية واقع الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاعلام الفلسطيني والحالة الرياضية الفلسطينية وذلك في الاجتماع الذي عقد يوم امس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض .

وبناء على دعوة عضو اللجنة التنفيذية الزميل محمد اللحام نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطنيين وقف الحضور في الاجتماع دقيقة صمت واجلال لأرواح شهداء الاعلام الرياضي الفلسطيني بشكل خاص والارواح شهداء الحالة الاعلامية بشكل عام .

وقدم الزميل اللحام في الاجتماع تقرير موثق "من عشرين صفحة" بالانتهاكات الاسرائيلية بحق الاعلام الفلسطيني وكذلك بحق الرياضة الفلسطينية في الاعوام 2013 و2014 مستعرضا اهم الانتهاكات خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة .
كما تم استعراض استهداف قوات الاحتلال للمنشآت الرياضية والتي كان اخرها اقتحام مقر اتحاد كرة القدم الفلسطيني التابع للفيفا في بلدة الرام والعبث في محتوياته واستجواب بعض العاملين فيه .

وعلى هامش استعراض التقرير تم الاشارة للجهد المبذول من رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب في توثيق ورصد وفضح سياسة الاحتلال التي تستهدف الرياضة الفلسطينية ومتابعته مع الفيفا.

وفي نفس السياق تم التوافق على ان يتبنى الاتحاد العربي كمجموعة طرح ملف الانتهاكات الاسرائيلية في الاجتماع الاسيوي القادم في الفلبين واستصدار قرارات لمساندة الحالة الفلسطينية في كافة المحافل الاقليمية والدولية .

كما تمت الموافقة على طلب فلسطين ان يكون هنالك تكريم خاص للشهيد الاعلامي عاهد زقوت في عيد الاعلاميين العرب والمقرر في نهاية الشهر القادم بالعاصمة البحرينية المنامة .

وقد تبنت اللجنة ايضا مقترح الزميل اللحام بإقامة معرض صور للمصورين الصحفيين الفلسطينيين يرصد ويوثق الاعتداءات الاسرائيلية وذلك على هامش اجتماع لجنة المصور العربي المزمع اقامته في العاصمة الاردنية عمان .

وقدم اللحام شكره لأعضاء اللجنة التنفيذية على وقفتهم الدائمة مع الاعلام والرياضة الفلسطينية وحالة الاسناد والدعم التي يقوم بها رئيس الاتحاد الاستاذ محمد جميل عبد القادر من خلال الزيارات والنشاطات التي تعتمد في فلسطين من قبل الاتحاد .