وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشار رئيس الوزراء: فلسطين قفزت للمرتبة 132 في اقتصاديات العالم

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 08:46 )
اسطنبول- موفد معا - أكد الدكتور جواد الناجي مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون الصناديق العربية أن فلسطين استطاعت أن تخطو خطوات رائدة في المجال الاقتصادي على الرغم من المعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي في وجه الاستثمار والتطوير الاقتصادي.

وأوضح الناجي خلال ندوة اقتصادية تحت عنوان "الاستثمار في فلسطين فرص وتحديات"، ضمن منتدى الاعمال الفلسطيني في اسطنبول أن فلسطين استطاعت في غضون السنوات الثلاث الاخيرة أن تنتقل من المكانة 175 إلى 132 حسب تصنيف البنك الدولي لاقتصاديات دول العالم.

وأضاف أن الاقتصاد الفلسطيني استطاع التطور بشكل ملحوظ على الرغم من سيطرة الاحتلال الاسرائيلي على 62% من أراضي الضفة الغربية وهي المناطق المصنفة "سي" والتي يحظر الاحتلال فيها اي نشاط اقتصادي واعماري فلسطيني ويستولي على مقدرات الشعب الفلسطيني من مياه وغيرها من موارد.
|305206*جواد الناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية|
وأشاد الناجي بدور رجال الأعمال الفلسطينيين في فلسطين، الذين يستثمرون أموالهم رغم المعيقات الاسرائيلية، مشيرا إلى أن الاستثمار اخذ يستهدف قطاعات جديدة كقطاع التكنولوجيا واخذ يشجع مجالات الابتكار الأمر الذي ترك اثرا في العالم العربي والغربي.

ودعا الناجي رجال الاعمال إلى الاستثمار في فلسطين من أجل ارساء دعائم الدولة الفلسطينية العتيدة ومن أجل النهوض بالمستثمر والشعب الفلسطيني معا وصولا لاقتصاد متين يضع شعبنا في مقدمة شعوب العالم تطورا ونماء.