وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفوضية التوجيه السياسي تنظم يوم تثقيفي في مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 26/11/2014 ( آخر تحديث: 26/11/2014 الساعة: 13:59 )
قلقيلية - معا- التقى مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر بطلاب مركز التدريب المهني التابع للشؤون الاجتماعية في محاضرة حول محطات هامة في شهر نوفمبر وتعزيز قيم الثقافة الوطنية ومقاطعة بضائع المستوطنات بحضور مدير المركز ماهر عوده.

تحدث نمر عن حياة الشهيد أبو عمار التي كانت مليئة بالنضال والتضحيات في سبيل القضية الفلسطينية مشيرا انه كان رمزا ونموذجا ثوريا استطاع أن يقود السفينة الفلسطينية نحو بر الأمان.

كما تحدث نمر عن وعد بلفور كونه نقطة البداية للتأمر على شعبنا والتي تعهدت به بريطانيا لإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين وأشار إلى قرار التقسيم رقم181 وما نتج عنه من ماسي لشعبنا وما تلاه من سيطرة على أكثر من ثلثي مساحة فلسطين التاريخية وتطرق إلى قرار حق العودة 194 وإعلان الاستقلال وحقنا في الأرض وعلان الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقدم الملازم أول أيمن ألحارسي من الضابطة الجمركية محاضرة عن دور الضابطة الوطني في محاربة بضائع المستوطنات الفاسدة والمهربة والتي تهدف إلى محاربة المنتوج الوطني .

ومن جهته أشاد مدير المركز ماهر عوده بدور هيئة التوجيه السياسي لتواصلهم الدائم مع طلبة المركز مشيرا الى أهمية هذه المحاضرات لهذه الفئة العمرية والتي تتحدث عن شخصية تاريخية ووطنية قدم حياته من اجل هذا الوطن.