وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الصحي في بيت ساحور تختتم مخيمها "تواصل" الشبابي

نشر بتاريخ: 18/08/2007 ( آخر تحديث: 18/08/2007 الساعة: 11:36 )
بيت لحم-معا- اختتمت مؤسسة لجان العمل الصحي امس مخيمها الشبابي "تواصل" بحضور جماهيري حاشد حضره أهالي الشبان المشاركين إلى جاني عدد من ممثلي المؤسسات والشخصيات الوطنية بمحافظة بيت لحم وذلك في حرش جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور حيث نظم المخيم لمدة عشرة أيام.

وقال جلال برهم منسق المراكز المجتمعية في بيت ساحور في بيان وصل معا نسخة منه أن المخيم الذي اتخذ شعار 40/60 ( أي ستون عاما على النكبة وأربعون سنة على حرب حزيران) بمشاركة 130 شابا وشابة من الضفة الغربية وأراضي العام 1984 اختتم أعماله بالعديد من الفقرات والإبداعات اليدوية والفكرية .

وفي حفل الاختتام أكد الدكتور احمد مسلماني مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي على أهمية دور الشباب في البناء والنضال نحو تحقيق الحرية والعدالة وبناء المجتمع المدني الديمقراطي، مشددا على أهمية التواصل بين شبيبة الوطن الفلسطيني الواحد والموحد .

ودعا إلى عدم توظيف الشباب وزجهم في أفاق فئوية ضيقة أو إقصائهم وإنما إتاحة الفرص لهم ليأخذوا دورهم في عملية البناء، مشيرا في هذا الجانب إلى أهمية وضرورة الثقافة المقاومة للتطبيع والتمييع والاستهلاك.

الشاب طارق الخطيب من قرية نحف داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بدوره أكد في كلمة المشاركين على ضرورة استمرار مثل هذه الفعالية وتكرارها لأنها تعطي الشبان فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والأفكار والهموم المشتركة ، وتؤكد على الهوية الوطنية والقومية وتعلوا بها فوق كل الاعتبارات الضيقة .

وطالب الخطيب الفرقاء السياسيين الكف عن تمزيق الوطن وتقسيمه لان ذلك من شأنه الإضرار بالقضية الفلسطينية.

وكان سبق حفل الاختتام عرض تجريبي لفرقة مسرح جدل التابع للعمل الصحي حول الوضع السياسي الراهن بصورة نقدية.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمها المشاركون ومنها الدبكة الشعبية وفقرة مسرحية حول جدار الضم والفصل وانعكاساته على الفلسطينيين وقصائد شعرية .

كما تم توزيع دروع تقديرية على المؤسسات والشخصيات التي تعاونت ودعمت إنجاح المخيم وبرامجه. وجرى توزيع رزم من الكتب والقرطاسية ونتاجات مؤسسة لجان العمل الصحي ومؤسسات أخرى على المشاركين.؟

وكان المخيم نظم بالتعاون ما بين مركزا جدل للثقافة والتنمية في بيت ساحور ونضال لتعزيز وتنمية المجتمع في القدس التابعين لمؤسسة لجان العمل الصحي ومركز المعلومات البديلة في القدس وبيت ساحور